أول تعليق لرغد صدام حسين على وفاة عزت الدوري

عزت الدوري

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نعت رغد صدام حسين، أمين عام حزب البعث العراقي عزت الدوري، الذي تم الإعلان عن وفاته صباح اليوم.

وقالت رغد في بيان لها: "أعزي نفسي وكل العراقيين الأماجد وكل محبيه في العراق في الوطن والعالم العربي، عمي الغالي، الرفيق المناضل، عزت إبراهيم، الأمين العام لحزب البعث العربي الاشتراكي".

ووصفت رغد، الدوري بأنه "قائد الجهاد والتحرير في عراقنا"، مضيفة: "لقد كنت الأخ والسند الحقيقي لوالدي طيلة فترة الحكم وما بعده، وقاومت الاحتلال وأعوانه بشجاعة كبيرة".

وتابعت: "وقفة إجلال واحترام وإكبار لك أيها البطل المقدام، يا من حافظت على الأساسيات، رغم كل الظروف الصعبة التي واجهتك".

وقالت: "رحمك الله أبا أحمد، لن أنسى عندما كنت طفلة صغيرة أركض مسرعة إليك وأحمد الله على سلامتكم وكنت تذكر هذه القصة كلما التقيتك وأنت تضحك وتقول لي: "رغد أنت ذكية ما شاء الله وأنت صغيرة".

و أعلن حزب البعث العربي الاشتراكي العراقي، اليوم الإثنين، وفاة أمينه العام ونائب الرئيس العراقي السابق عزت الدوري، دون أن يحدد سبب وفاته.

وقال الحزب في بيان له: "أيها الرفاق المناضلون في قطر العراق، أيها المقاتلون الأفذاذ في جيش رجال الطريقة النقشبندية والقوات المسلحة المجاهدة، أيها الشعب العراقي

الصابر المحتسب، أيها البعثيون المناضلون على امتداد الوطن العربي الكبير، ترجل اليوم من على صهوة جواده فارس البعث والمقاومة الوطنية العراقية رمز الشجاعة والبطولة والتضحية القائد المؤمن الهمام الرفيق عزت إبراهيم".

وأشار الحزب إلى أن وصية الدوري، الثبات على المبادئ، والتحلي بالصبر ورباطة الجأش، والتمسك بمبادئ البعث ومنظومة أخلاقه وتقاليده التنظيمية وقيمه.

وكان الشاعر العراقي المغترب في الأردن وليد الخشماني، قد نشر خبر وفاة عزت إبراهيم الدوري، نائب الرئيس العراقي الراحل صدام حسين، في صفحته الرسمية على موقع فيسبوك.

وشغل عزت إبراهيم الدوري، منصب نائب رئيس جمهورية العراق، ونائب رئيس مجلس قيادة الثورة ومنصب وزير الداخلية ووزير الزراعة، وبعد احتلال العراق، توارى الدوري عن الأنظار، قبل الإعلان عام 2006 عن تنصيبه أميناً عاماً لحزب البعث العراقي خلفاً لصدام حسين.

وظهر الدوري في أول تسجيل مرئي له في يوم 7 أبريل 2012 بمناسبة الذكرى الخامسة والستين لتأسيس حزب البعث العربي الاشتراكي، فيما رجحت تقارير أمريكية أن يكون الدوري هو القائد الفعلي لتنظيم داعش في العراق وسوريا.

سبوتنيك

خبر عاجل