رئيس الوزراء الباكستان يوجه طلباً عاجلاً لزوكربرغ بشأن الإسلام

رئيس الوزراء الباكستاني

رام الله الاخباري

طالب رئيس وزراء باكستان، عمر خان، مؤسس موقع فيسبوك مارك زوكربرغ، بالعمل على حظر المحتوى المعادي للإسلام في موقع التواصل الاجتماعي، وذلك في رسالة رسمية بعثها المسؤول الباكستاني.

وقال عمر خان، إن تزايد معاداة الإسلام يشجع الكراهية، والتطرف، والعنف، خاصة عبر مواقع التواصل، مشيراً إلى قرار أخير اتخذه فيسبوك بحظر أي محتوى ينكر أو يشوه محرقة الهولوكست.

ودعا عمر خان، إلى تبني سياسة مماثلة فيما يخص التعليقات المعادية للإسلام، قائلاً: "أخذا في الاعتبار الإساءة الواسعة النطاق والتشهير بالمسلمين على وسائل التواصل الاجتماعي، أطلب منك أيضا أن تحظر الخطاب المعادي للإسلام وخطاب الكراهية ضد الإسلام في فيسبوك أُسوة بالحظر المتعلق بالهولوكوست".

وتابع: "رسائل الكراهية يجب حظرها تماما إذ لا يمكن للمرء أن يرسل رسالة كراهية ضد البعض وتعتبر غير مقبولة، بينما تكون مقبولة ضد آخرين".

الجدير ذكره، أن الرسالة الباكستانية تأتي بعد اتهامات وجهها رئيس الوزراء الباكستاني للرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بـ "مهاجمة الإسلام".

الجدير ذكره، أن فيسبوك يعرف خطاب الكراهية بأنه "هجوم مباشر على الناس" بناء على خصائص محمية تشمل العرق، والاثنية، والأصل القومي والانتماء الديني، من خلال "العنف وتجريد الخطاب من النزعة الإنسانية" أو الترويج لـ "صور نمطية ضارة".

وقال خان في رده على هجوم ماكرون: "من المؤسف أن الرئيس الفرنسي اختار تشجيع معاداة الإسلام من خلال مهاجمة الإسلام بدلا من الإرهابيين الذين يرتكبون العنف"