داعية مصري يتهم تركيا باستغلال حملات مقاطعة فرنسا

931862_original

رام الله الاخباري:

اتهم خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية في مصر، تركيا بقيادة الحملات الداعية لمقاطعة المنتجات الفرنسية، قائلاً: "في ناس بتحرككم علشان تبقوا ألعوبة في أيدي النظام التركي الذي يسعى لإحداث أي زعزعة".

وقال الجندي، خلال برنامجه التلفزيوني "لعلهم يفقهون"، إن "عدد المسلمين مليار و500 مليون، ودعوات المقاطعة عندنا إحنا بس، عايزين تقاطعوا إيه الجبنة".

وأضاف الجندي: "ناسيين المفاعلات النووية ومحطات الكهرباء ومحطات توليد الكهرباء بالرياح، ومترو الأنفاق"، مشيراً إلى أن مصر بها 165 شركة فرنسية يعمل بداخلها 38 ألف موظفي مصري، وأن الاستثمارات الفرنسية بالقاهرة تبلغ خمسة مليارات دولار.

وأشار الجندي، إلى أن حجم التبادل التجاري بين مصر وفرنسا يبلغ 2.8 مليار دولار، مضيفاً: "خليك راجل عاقل وأنت بتتكلم، عايز تكون فداء لرسول الله –صلى الله عليه وسلم- ورينا أخلاق رسول الله".

الجدير ذكره، أن فرنسا شهدت خلال الأيام الماضية نشر صور ورسوم مسيئة للنبي محمد على واجهات بعض المباني في فرنسا، فيما قال الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في تصريحات سابق، إن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية" المسيئة للرسول محمد والإسلام.