قوى رام الله تدعو للنفير تضامنا مع الاسير المضرب الاخرس

ماهر الاخرس

رام الله الاخباري : 

دعت القوى الوطنية والاسلامية لمحافظة رام الله والبيرة، لأوسع مشاركة في الاعتصام المقرر أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في مدينة البيرة، يوم غد الثلاثاء اسنادا للأسير ماهر الأخرس المضرب عن الطعام لليوم الـ92 على التوالي، رفضا لاعتقاله الإداري.

وأدانت القوى في بيان صحفي اليوم الإثنين، جريمة إعدام الشاب عامر صنوبر (18عاما) قرب بلدة ترمسعيا، والتي تمثل ارهاب دولة تمارسه دولة الاحتلال بحق الشعب

الفلسطيني، وهو ما يستدعي سرعة التحرك لمحاكمة دولة الاحتلال، وتوفير الحماية الدولية .

ودعت القوى لأوسع مشاركة في فعالية وعد بلفور المشؤوم التي تأتي هذا العام وسط تكالب المؤامرات التي تتكثف من أطراف عديدة لتصفية القضية الوطنية للشعب الفلسطيني من صفقة القرن المشؤومة الى مشاريع الضم، والتهويد ضمن محاولات اقتلاع شعبنا من أرضه.

كما دعت أبناء شعبنا للتجمع على دوار المستحضرات الطبية بالبالوع يوم الاثنين 2/11 عند الساعة 12:00 ظهرا تأكيدا على رفض المؤامرات التصفوية بما فيها مشاريع التطبيع الجارية التي لن تمر، ولن تنال من عزيمة شعبنا المصمم على الخلاص والحرية والاستقلال .

واستنكرت القوى تصنيف الاحتلال، للقطب الطلابي بـ"المنظمة الارهابية"، وأكدت أن الاحتلال يجب ان يكون آخر من يتحدث عن الارهاب، وهو يمارس يوميا جرائم حرب بحق شعبنا.

وثمنت الحملات التي انطلقت في القرى والأرياف للمساعدة في موسم الزيتون في ظل تصاعد اعتداءات وجرائم المستوطنين بحق شعبنا، ودعت لتوسيع نظام العونة، والمشاركة الواسعة في حملات قطف الزيتون، خاصة في المناطق التي تتعرض لاعتداءات المستوطنين .