اردوغان لماكرون : اعرف حجمك ومكانك ولا تذكر اسمي

ارودغان وماكرون

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، اليوم الأحد، أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، بحاجة للخضوع لاختبار عقلي، في هجوم هو الثاني من نوعه ضد ماكرون بعد إساءته للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال أردوغان: إن "ماكرون بحاجة للخضوع إلى اختبار عقلي، وهو مهووس بأردوغان وفي كل مكان يذكر اسمي، ويجب أن يعاين هذا الرجل وأن يعرف حجمه ومكانه"، بحسب ما قال في كلمة له نقلها التلفزيون التركي.

وكان وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، قد قال في بيان له: إن "تركيا لم تستنكر رسمياً الاعتداء الإرهابي في كونفلان سانتونورين، ولم تعرب عن تضامنها مع فرنسا، وتقوم منذ عدة أيام بالترويج للكراهية ضد فرنسا مما يبيّن على نيتها تأجيج الكراهية ضدنا وفي الداخل الفرنسي"، على حد زعمه.

وأشار إلى أنه تم استدعاء سفير فرنسا من أجل التشاور، بعد تصريحات سابقة شملت المضمون نفسه، ضد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون.

وكان أردوغان، قد هاجم السبت، الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، وذلك عقب تصريحاته حول الإسلام، وتمسكه بنشر الصور المسيئة للرسول محمد "عليه السلام".

وقال أردوغان خلال مؤتمر لحزب العدالة والتنمية الحاكم، في ولاية قيصري: إن الرئيس الفرنسي بحاجة لاختبار قدراته العقلية، متسائلا: "كيف لرئيس دولة أن يعامل الملايين من أتباع ديانة مختلفة "المسلمين" في بلاده بهذه الطريقة؟".

وعقب الرئيس أردوغان على اقتحام الشرطة الألمانية مسجدا في العاصمة برلين، معتبرا أنها دليل واضح على فاشية الدول الأوروبية.

 

سبوتنيك