مسؤول إسرائيلي يحذر من وقوع طائرات F35 بيد "الثوار العرب "

مسؤول اسرائيلي وطائرات f35

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر مسؤول إسرائيلي سابق، من خطر وقوع طائرات الشبح "F35 " الأمريكية، في يد ثوار الربيع العربي في الشرق الأوسط، وذلك بعد السماح للإمارات العربية بالحصول عليها.

ووفقا لما نقلت الصحف الإسرائيلي عن عاموس جلعاد، الرئيس السابق للدائرة الأمنية والعسكرية في وزارة الجيش الإسرائيلي، فإن أحدا لا يستطيع توقع الربيع العربي، ومتى تنقلب الأمور في الدول المجاورة.

وقال جلعاد، خلال مشاركته في مسيرة تل أبيب المناهضة لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو: "من الخطأ السماح للإمارات بامتلاك هذه الطائرات، أبو ظبي لا تشكل خطرًا، ولكن غدًا دول أخرى ستطلب هذه الطائرات وتنقلب علينا، مثل هذا الشيء لا يجب القيام به".

وطالب جلعاد الذي يرأس حالياً معهد السياسات الاستراتيجية الإسرائيلية، بتشكيل لجنة تحقيق رسمية بهذا الأمر حتى لا تتكرر هذه الإخفاقات. بحسب ترجمة صحيفة القدس.

وكان وزير الجيش الإسرائيلي بيني غانتس، قد نفى مساء السبت، علم وزارته بتوريد أنظمة أسلحة عالية الجودة للطائرات الحديثة إلى الإمارات من خلال نتنياهو.

وأوضح غانتس، أنه علم بذلك من خلال مشاركة شخصية له من الإدارة الأميركية، مضيفًا "لو كان للنظام الأمني أي معلومات حينها، كان سيسمح بإدارة مناسبة ومسؤولة للعملية".

وأعلنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي، الجمعة، عدم معارضتها، لبيع طائرات F35 لدولة الإمارات، بعد توقيع الأخيرة للاتفاق التطبيعي للبدء في علاقات اقتصادية وسياسية بينهما.

وقال رئيس حكومة الاحتلال بيني غانتس، ووزير جيشه بيني غانتس، إن "إسرائيل لن تعارض بيع الولايات المتحدة طائرات F-35 للإمارات".

وأكدت وسائل إعلام عبرية، أن وزير جيش الاحتلال بيني غانتس، وصل في زيارة خاطفة في وقت متأخر من مساء الخميس، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن من أجل لقاء مسؤولين أمريكيين.

القدس