ضاحي خلفان يعبر عن صدمته من تصريحات ماكرون بشأن النبي محمد

ضاحي خلفان وماكرون

رام الله الاخباري:

انتقد نائب رئيس شرطة دبي ضاحي خلفان، اليوم السبت، حالة الحقد الشديد التي يحملها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون على الإسلام والنبي محمد عليه الصلاة والسلام، عقب تصريحاته الأخيرة.

ونشر خلفان سلسلة تغريدات عبر "تويتر" عبّر خلالها، عن صدمته من الخطاب الذي ألقاه ماكرون قبل أيام، واصفا إياه بـ"خطاب الكراهية".

وأضاف خلفان: "لم اتصور ان هذا القائد الشاب يحمل كل هذا الحقد على دين مليار ونصف، دين يحمل كل معاني التسامح، ولم أعلق حينها".

وتابع في تغريدة أخرى: "كنت اظن ان احقادا كهذه الاحقاد التي عبر عنها الرئيس الفرنسي زالت مع دخول العالم للقرن الحادي والعشرين"، معربا عن أسفه لظهورها من جديد من أفواه زعماء يزعمون الحضارة الحديثة.

ودعا خلفان جميع المسلمين في كافة أنحاء العالم بالترفع عن تصريحات ماكرون، مبينا أن الترفع من قيم الإسلام.

وأكمل: "الاديان ليست سببا في خروج البعض عن تعاليم التسامح والتراحم والتعاون الانساني، والتصرفات الشخصية، تصرفات شخصية لا علاقة لها بالاديان".

والأربعاء الماضي، قال ماكرون خلال مشاركته في جنازة المدرس الفرنسي الذي قتل بعد أن عرض على تلاميذه رسوما مسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم: إن "فرنسا لن تتخلى عن الرسومات الكاريكاتورية".

وأضاف ماكرون: "أن المدرس الفرنسي قتِل لأنّ الإسلاميين يريدون الاستحواذ على مستقبلنا ويعرفون أنّهم لن يحصلوا على مرادهم بوجود أبطال مطمئني النفس مثله".