مفتي لبنان : الاساءة للنبي محمد عدوان على المسلمين

مفتي لبنان والاسلام

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

طالب مفتي لبنان، الشيخ عبد اللطيف دريان، السبت، جميع الدول الغربية، بوضع حد نهائي لقضية الإساءة لنبي الإسلام محمد "صلى الله عليه وسلم"، بعد حالة الجدل الأخيرة في فرنسا حول استهداف الإسلام والمسلمين.

واعتبر دريان في بيان نشرته وسائل الاعلام، أن الإساءة للنبي محمد تشكّل عدوانا مستمرا على جميع المسلمين في جميع أنحاء العالم، معربا عن خشيته من تفاقم هذا الأمر وتصاعد وتيرته وخروجه عن سيطرة الحكماء.

كما حذر دريان من تأثير ذلك سلبا على التعايش السلمي بين شعوب العالم بأطيافها وانتماءاتها".

وأوضح دريان أن بعض الأفراد الموتورين مازالوا يستغلون مفهوم الحرية في بلدانهم للإساءة لنبي الإسلام الصادرة بين الحين والآخر، محذرا من تداعيات سيئة وخطيرة يرفض الجميع الوصول إليها.

ولفت إلى أن حرية الرأي والكلمة والتعبير لا تعني التطاول على عقائد الآخرين ورموزهم، داعيا إلى إعادة النظر في مفهوم الحرية المطلقة.

وذكر دريان أن الإسلام حريص على احترام الآخرين، وعدم التعرض لهم والانجرار إلى أعمال تخل بالأمن، وتزعزع الاستقرار، وتسيء إلى العلاقات القائمة بين الدول، مؤكدا على حب المسلمين في العالم لنبي الرحمة نور الهدى محمد صلى الله عليه وسلم.

يذكر أن الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون، كان قد أكد يوم الأربعاء الماضي، على أن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية" المسيئة للرسول محمد والإسلام.

وتشهد فرنسا مؤخرا، جدلا حول تصريحات قسم كبير من السياسيين، تستهدف الإسلام والمسلمين عقب حادثة قتل معلم وقطع رأسه في 16 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

الأناضول