فلسطين على موعد مع أول هطول مطري هذا الشتاء

فلسطين والامطار

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

توقع الراصد الجوي داوود طروة، أن تشهد سماء فلسطين الليلة وغدا الأحد، أمطارا متفرقة قد يرافقها الرعد أحيانا، في ظل حالة عدم استقرار جوي متوقعة.

وأوضح الراصد طروة أن الأمطار ستسقط الليلة على النقب، ثم ستمتد خلال ساعات الليل لمناطق متفرقة من الضفة وغزة يرافقها سحب رعدية في بعض الأحيان.

ورجح الراصد الجوي أن تستمر الفرصة لسقوط الأمطار وتشكّل سحب رعدية ماطرة فوق أجزاء مختلفة من فلسطين صباح يوم غد الأحد.وفقا لحديثه لوكالة "معا".

وأشار إلى أن هذه الحالة ستضعف وتنتهي بعد ظهر يوم غد الأحد وتستقر الأجواء، محذرا في الوقت ذاته، من خطر الانزلاق في الطرقات خلال فترة تساقط الأمطار.

من جانبها، توقعت دائرة الأرصاد الجوية أن يكون الجو الليلة باردا نسبيا في المناطق الجبلية معتدلا في بقية المناطق، وتكون فرصة ضعيفة لسقوط زخات متفرقة من الامطار

على بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا، والرياح شمالية غربية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وأوضحت أن الجو يكون غدا الأحد غائما جزئيا ومغبرا، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة مع بقائها أعلى من معدلها السنوي العام بقليل، ويتوقع سقوط زخات

متفرقة من الأمطار فوق بعض المناطق قد تكون مصحوبة بعواصف رعدية أحيانا والرياح شمالية شرقية إلى جنوبية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحيانا والبحر خفيف ارتفاع الموج.

معا