كورونا ...توقعات بوفاة نصف مليون امريكي بالفيروس القاتل

وفيات بكورونا في اميركا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت دراسة أمريكية، من ارتفاع أعداد الوفيات في البلاد جراء الإصابة بفيروس كورونا المستجد إلى نصف مليون، خلال الأشهر القليلة المقبلة، حيث تتصدر الولايات المتحدة قائمة الدول المتضررة من الفيروس.

وبحسب الدراسة التي أجراها باحثون في معهد المقاييس الصحية والتقييم بجامعة واشنطن، فإنه يمكن إنقاذ نحو 130 ألف من هذه الأرواح إذا ارتدى الجميع أقنعة، خاصة في ظل عدم توفر لقاحات حتى الآن.

وأشارت الدراسة إلى ان الولايات المتحدة، أمام زيادة كبيرة جدا في الخريف والشتاء، حيث سترتفع معدلات الإصابة والوفيات بشكل كبير، لافتة إلى أن ولايات كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا، ستواجه مستويات عالية من الإصابات والوفيات والطلبات على موارد المستشفيات.

وسجلت الولايات المتحدة 82 ألف إصابة جديدة بالفيروس المستجد؛ ما بين يوم الخميس الساعة 20:30 ، وذات التوقيت من يوم الجمعة، ما يرفع إجمالي عدد الإصابات إلى نحو 8.5 مليون إصابة منذ انتشار الجائحة.

وتشير الإحصاءات إلى أن الولايات المتحدة تخطت عتبة الثمانين ألف إصابة يومياً قبل ذلك خلال يوليو الماضي، حين فقدت السلطات السيطرة على بؤر انتشار الفيروس خاصة في الولايات الجنوبية مثل تكساس وفلوريدا، بينما في الوقت الحالي تشهد المنطقة الشمالية ومنطقة الغرب الأوسط للولايات المتحدة أسوأ حالات تفشي الفيروس المستجد، حيث سجلت قرابة الخمس وثلاثين ولاية من أصل خمسين زيادةً في عدد الإصابات.

 

سبوتنيك