ماكرون: متمسكون بمواصلة نشر الصور المسيئة للنبي محمد

ماكرون والنبي محمد

رام الله الاخباري:

أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، استمرار بلاده في نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وأشار إلى تمسك بلاده، بهذه الرسوم التي خرجت على إثرها مبادرات عدة لمقاطعة المنتجات الفرنسية، بعدما سمحت السلطات الفرنسية بإعادة عرض صور لصحيفة "شارلي إيبدو" مسيئة للنبي الكريم في إحدى ساحات مدينة مونبيلييه.

وتصدرت هاشتاقات "إلا رسول الله" و"رسولنا خط أحمر"، و"ماكرون يسيء للنبي"، و"توقفوا عن إهانة نبينا"، محركات البحث ومواقع التواصل الاجتماعي، فيما

واستجابت شركات كويتية وقطرية وتركية لحملات مقاطعة المنتجات الفرنسية، حيث قررت العديد منها سحب المننتجات الفرنسية من فروعها.

وقررت شركات قطرية، الاستجابة لحملة مقاطعة المنتجات الفرنسية، رداً على تصريحات الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، المسيئة للإسلام.

وأعلنت شركة الميرة القطرية التي تدير أكبر شركة بيع بالتجزئة في قطر، سحب المنتجات الفرنسية من جميع فروعها وحتى إشعارٍ آخر.

وأشارت إلى أنها نعمل وفق رؤية تنسجم مع ديننا الحنيف وتقاليدنا الراسخة، وبما يخدم بلادنا وعقيدتنا ويلبي تطلعات عملائنا، فيما أعلنت شركة ألبان الوجبة لحملة مقاطعة المنتجات الفرنسية، وقالت في بيانها على منصات التواصل "من مبدأ الرفض والاستنكار لما يُنشر من إساءة لنبينا الكريم ودفاعًا عنه؛ فإننا نعلن انضمامنا احماة مقاطعة المنتجات الفرنسية، كما أننا نتعهد بتوفير منتجات مماثلة وبديلة".

وأعلنت جامعة قطرية، مساء الجمعة، تأجيل فعاليات ثقافية فرنسية كان من المقرر أن تقام في قطر، احتجاجاً على الإساءة الفرنسية للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقالت جامعة قطر: إنه "عطفًا على مستجدات الأحداث الأخيرة والمتعلقة بالإساءة المتعمدة للإسلام ورموزه، فقد قرَّرت إدارة جامعة قطر تأجيل فعالية الأسبوع الفرنسي الثقافي إلى أجل غير مسمى".

وأضافت: وفي هذا الصدد، تؤكِّد إدارة الجامعة أنَّ أيَّ مساسٍ بالعقيدة والمقدَّسات والرموز الإسلامية هو أمرٌ غير مقبول نهائيًا".

وتابعت: أن "هذه الإساءات تضُرُّ القيم الإنسانية الجامعة والمبادئ الأخلاقية العليا التي تؤكد عليها كافة المجتمعات المعاصرة".

وجاء قرار الجامعة في ظل استمرار ردات الفعل على إساءة الرئيس الفرنسي للإسلام، والنبي محمد صلى الله عليه وسلم، حيث قررت معظم الأسواق المركزية في الكويت، الخميس، مقاطعة المنتجات الفرنسية.

وقال المحامي الكويتي ناصر الدويلة في تغريدة على "تويتر": إن هذه الحملة من الكويت انتصارا لدينها وعقيدتها ودفاعا عن رسولها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأضاف الدويلة: "هذا العمل لا ينطلق من منطلق سياسي ولا هو تماشي مع سياسة الدولة، لكنه ايمان وقر في قلوب المواطنين دون أن توجهه أهواء سياسية ولا مآرب أخرى".

واجتاح هاشتاج "#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه"، موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، في مصر والوطن العربي، الخميس، على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون.

وطالب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الجمعة، بتحرك دبلوماسي من أجل التصدي للممارسات الفرنسية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال الغانم: إنه "يستنكر قيام بعض الصحف الفرنسية بنشر رسوم كاريكاتيرية تسيء للنبي محمد ﷺ، ويدعو حكومة بلاده إلى استنكار الإساءات المقصودة لأركان الدين الإسلامي ومقدسات المسلمين".

ودعا رئيس مجلس الأمة الكويتي إلى تحرك عملي دبلوماسي إسلامي، لمواجهة الإساءة للدين الإسلامي.