الغانم يدين الاساءات الفرنسية للرسول محمد ويطالب بتحرك اسلامي

مرزوق الغانم

رام الله الاخباري:

طالب رئيس مجلس الأمة الكويتي مرزوق الغانم، الجمعة، بتحرك دبلوماسي من أجل التصدي للممارسات الفرنسية المسيئة للنبي محمد صلى الله عليه وسلم.

وقال الغانم: إنه "يستنكر قيام بعض الصحف الفرنسية بنشر رسوم كاريكاتيرية تسيء للنبي محمد ﷺ، ويدعو حكومة بلاده إلى استنكار الإساءات المقصودة لأركان الدين الإسلامي ومقدسات المسلمين".

ودعا رئيس مجلس الأمة الكويتي إلى تحرك عملي دبلوماسي إسلامي، لمواجهة الإساءة للدين الإسلامي.

و قررت معظم الأسواق المركزية في الكويت، الخميس، مقاطعة المنتجات الفرنسية، انتصارا للرسول محمد "عليه السلام"، عقب تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون مؤخرا، والتي أكد فيها باستمرار نشر الرسوم الكاريكاتورية المسيئة للرسول.

وقال المحامي الكويتي ناصر الدويلة في تغريدة على "تويتر": إن هذه الحملة من الكويت انتصارا لدينها وعقيدتها ودفاعا عن رسولها عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وأضاف الدويلة: "هذا العمل لا ينطلق من منطلق سياسي ولا هو تماشي مع سياسة الدولة، لكنه ايمان وقر في قلوب المواطنين دون أن توجهه أهواء سياسية ولا مآرب أخرى".

واجتاح هاشتاج "#مقاطعه_المنتجات_الفرنسيه"، موقع التواصل الاجتماعي، تويتر، في مصر والوطن العربي، الخميس، على خلفية تصريحات الرئيس الفرنسي ماكرون.

وقال الرئيس الفرنسي ماكرون في الحفل الذي أقيم تأبينا للمدرس الفرنسي الذي قتل الأسبوع الماضي على يد مسلم بعدما نشر صورا مسيئة للنبي محمد، أن المدرس قتل بيد "جبناء" لأنه كان يجسد القيم العلمانية والديمقراطية في الجمهورية الفرنسية.وفق وصفه.

وأكد ماكرون أن بلاده لن تتخلى عن "الرسوم الكاريكاتورية"، في إشارة إلى الرسوم المسيئة التي عرضها المدرس الفرنسي المقتول على تلاميذه.

ونشر المغردون قائمة بالمنتجات الفرنسية الموجودة في الأسواق العربية، ودعوا لمقاطعتها.

وكان شاب مسلم من أصل شيشاني قد قطع رأي معلم فرنسي يوم الجمعة الماضي، بعدما عرض رسوما مسيئة للنبي محمد في الفصل.