بنيت : نتنياهو فشل في مواجهة قطاع غزة

بنيت وقطاع غزة واسرائيل

رام الله الاخباري:

هاجم رئيس حزب "يمينا" عضو الكنيست الإسرائيلي نفتالي بينت، رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو، على خلفية استمرار اطلاق الصواريخ من قطاع غزة صوب مستوطنات الغلاف.

وقال بينيت في منشور له عبر "فيسبوك": "إن استمرار التعامل مع الوضع الأمني مع قطاع غزة بهذا الشكل هو الفشل الذريع لحكومة نتنياهو"، مبينا أن عمليات إطلاق الصواريخ من القطاع يتم بانتظام منذ 15 عامًا بدون خوف.

وأضاف بينت: "عقيدة نتنياهو تجاه غزة وسكان الغلاف خاطئة، والوضع في غزة ليس له حلول سحرية، لكن يبقى هناك حلولاً، منها تنفيذ عملية جادة ضد القطاع واتخاذ إجراءات قاسية".

وتابع: "عقيدة نتنياهو تعني أنه على سكان الغلاف تحمل استمرار إطلاق الصواريخ حتى لو لـ 20 عامًا قادمة، وليس هناك ما يفعل، حتى لو تم بناء الجدران والمزيد من الغرف المحصنة".

وأعرب بينيت عن رفضه لهذا التفكير الخطير، مبينا أنه تفكير يخلق حالة من التكلس العقلي والسلبية والتقاعس عن العمل.

وشدد على أنه يتبنى مفهومًا سيخلق تغيير جذري للوضع وإعادة الأمن الدائم للسكان، مدعيا أنه خلال توليه منصب وزير الجيش عمل على جمع جثث ما وصفهم بـ "الإرهابيين"، وأوقف إطلاق البالونات ودفع الأموال لحماس.

وقصفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي فجر اليوم الجمعة، موقعاً وأرضاً زراعية وسط وجنوب قطاع غزة.

واستهدفت طائرات حربية إسرائيلية موقعاً في مخيم النصيرات وسط القطاع، وأرضاً زراعية شرق خان يونس ما أدى إلى أضرار مادية.

وكانت طائرات الاحتلال شنت منتصف الليلة الماضية غارتين على موقع وأرض زراعية شرق مدينتي دير البلح وخان يونس جنوب ووسط قطاع غزة.

وزعمت قوات الاحتلال أن القصف يأتي رداً على إطلاق صواريخ من قطاع غزة سقطت داخل المستعمرات الإسرائيلية الجاثمة فوق أراضي عام 1948