بايدن يهاجم ترامب ويصف الزعيم الكوري بقاطع طريق ومجرم

بايدن وترامب والانتخابات الامريكية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شن المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، هجوما لاذعا على الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، خلال المناظرة النهائية مساء أمس الخميس، في العديد من القضايا، كان أهمها اتهامه بإضفاء الشرعية الدولية على الزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ أون، واعتباره صديقا.

وظهر المرشحان على شاشة محطة "أن بي سي" بشكل مغاير عن المناظرة السابقة حيث اتسما بالهدوء والعقلانية.

وانتقد بايدن اعتبار ترامب الزعيم الكوري الشمالي صديقا حميما، مبينا أن كيم جونغ أون قاطع طرق ومجرم.

وأضاف بايدن: "زعم ترامب بأننا في وضع جيد، رغم أن لديهم في كوريا الشمالية الكثير من الصواريخ التي يمكن أن تصل إلى الأراضي الأمريكية بشكل أسهل بكثير من أي وقت مضى".

من جانبه، جدد ترامب التأكيد على أن بلاده في علاقة جيدة مع كوريا الشمالية ولا تخوض حربا معها.

وبحسب ما أوردت "روسيا اليوم"، فإن ترامب أشاد بإقامة العلاقات الجيدة مع دول العالم، ومن ضمنها كوريا الشمالية، ليرد عليه بايدن بأن بلاده كانت على علاقة جيدة مع أدولف هتلر قبل الحرب العالمية الثانية.

وهيمنت القضايا الداخلية الأميركية على المناظرة النهائية التي جمعت بين الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وجون بادين مرشح الحزب الديمقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية 2020.

واحتلت أزمة كورونا القضية الأولى التي بدأت بها المناظرة وتبادل الطرفان الاتهامات بشأن انتشار فيروس كورونا، حيث حاول المرشح الديمقراطي بايدن إظهار فشل الرئيس ترامب في إدارته لازمة كورونا منذ البداية، في حين حاول ترمب نفي ذلك وبأنه أدار الأزمة بشكل مثالي، مشيرا الى ان الفيروس ضرب جميع انحاء العالم ولم يقتصر على الولايات المتحدة الأمريكية.

وظهر جليا خلال المناظرة أن الرئيس ترمب في موقف المدافع عن رئاسته وحاول من وقت لآخر إحراج منافسه بايدن عندما كان نائب الرئيس الأسبق باراك أوباما، حينما تم مناقشة قضايا الصحة والاقتصاد والهجرة والتغيير المناخي.

وتطرقت المناظرة إلى القضايا الخارجية ومنها محاولة روسيا والصين وإيران التأثير على نتائج الانتخابات الأميركية وأيضا قضية كوريا الشمالية.

ومن المقرر أن تجرى الانتخابات الرئاسية الأمريكية في الثالث من نوفمبر المقبل.

روسيا اليوم