هل طالب حمد المزروعي السعودية بتعويض إسرائيل عن يهود خيبر؟

_115019237_untitled

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

نفى الإعلامي الإماراتي، حمد المزروعي، ما نشرته بعض وسائل الاعلام ومواقع التواصل الاجتماعي عن اعتذاره لإسرائيل عن ما حدث مع يهود خيبر في عهد النبي عليه السلام، ومطالبته للسعودية بتعويض اليهود عن تلك الحقبة.

ونقلت "بي بي سي" عن المزروعي تأكيده أن هذا الخبر "مفبرك" يستخدمه ما وصفهم بأصحاب النفوس الدنيئة ضده، مشددا على أنه لم يجر أي حوار مع صحيفة "معاريف" العبرية بهذا الخصوص.

وتعليقا على وسم #المزروعي_يسيء_للنبي، الذي انتشر بشكل كبير عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أعرب المزروعي، عن أسفه لزج اسم النبي عليه السلام في خلاف سياسي.

ووصل المزروعي قبل أيام إلى تل أبيب، حيث نشر عبر حسابه بموقع تويتر صورة له وخلفه تظهر طائرة عليها العلم الإسرائيلي، وكتب في تغريدة ثانية "تل أبيب".

وعقب هذه التغريدة، أطلق رواد مواقع التواصل وسم المزروعي يسيء للنبي، الذي تصدر قائمة أكثر الوسوم انتشارا في كل من الكويت والسعودية، حيث تحدث المغردون عن لقاء صحفي بين صحيفة معاريف الإسرائيلية والمزروعي، اعتذر خلاله لإسرائيل عن يهود خيبر الذين طردهم النبي محمد من المدينة المنورة.

من جانبه، أعرب الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين بالمزروعي في إسرائيل، قائلا: "مرحباً ألف بلهجة أهل نجران ومرحبا الساع بلهجة أهل العين".

يذكر أن الصحفي الإسرائيلي إيدي كوهين، كان قد طالب في وقت سابق الأنظمة العربية بدفع 200 مليار دولار لتل أبيب كتعويضات لليهود العرب النازحين من بعض الدول العربية.

ونقلت "روسيا اليوم" عن كوهين تأكيده أن إسرائيل طالبت أكثر من 200 مليار دولار، كتعويضات عن الممتلكات الخاصة، التي قال إن 10 دول عربية صادرتها.

ووقعت الامارات وإسرائيل قبل أيام على اتفاقيات جديدة في مجال الاقتصاد والاستثمار والطيران والإعفاء من التأشيرات، لتصبح الإمارات أول دولة عربية تتبادل إعفاء السياح من التأشيرة مع إسرائيل.

بي بي سي