البرهان يلتقي بمستشاري نتنياهو وترامب سرًا في السودان

20201022022634

رام الله الاخباري:

التقي سرًا رئيس مجلس السيادة السوداني، عبد الفتاح البرهان، أمس الأربعاء، مستشاري كلًا من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس حكومة الاحتلال الاسرائيلي بنيامين نتياهو، في العاصمة السودانية الخرطرم.

وشارك في اللقاء السري مستشارين لترامب، ومستشارين لنتنياهو، إضافةً لعدد من المسئولين السودانيين، في إطار محاولات التوصل لاتفاق تطبيع العلاقات بين "اسرائيل" والسودان على غرار ما حدث من كل من أبو ظبي والمنامة.+

وحسب ما ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية، فإن الوفد الإسرائيلي – الأميركي أجرى محادثات مع البرهان حول رفع السودان من القائمة الأميركية للدول الداعمة للإرهاب، وهو ما يتطلب تطبيع علاقاتها مع تل أبيب.

ومن المتوقع أن تستمر المحادثات بين الولايات المتحدة والسودان وإسرائيل خلال اليوم الخميس، وأن غايتها إجراء محادثة هاتفية بين ترامب ونتنياهو والبرهان ورئيس الحكومة السودانية، أملا بإعلان السودان وإسرائيل اتفاق التطبيع فيما بينهما رسميًا.

وكان وزير الخارجية الأميركي، مايك بومبيو، صرح أمس بأن السودان وافقت على دفع 335 مليون دولار إلى حساب خاص من أجل تعويض ضحايا إرهاب أميركيين، مقابل شطب اسمها من قائمة الارهاب الأمريكية.