"إسرائيل" شغلت سفارة سرية لها في البحرين على مدار 11 عاما

thumb (2)

رام الله الاخباري:

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الخميس، أن دولة الاحتلال كانت تعمل من خلال ممثلية دبلوماسية سرية في البحرين منذ أكثر من عشر سنوات، حيث تم اتخاذ قرار بفتحها منذ العام 2007.

وقال موقع "واللا" العبري: إن "الاتصالات لفتح ممثلية اسرائيلية سرية في المنامة بدأت في الاعوام 2007 و2008 بعد اجتماعات سرية اجرتها وزيرة الخارجية الاسرائيلية في حينه تسيبي ليفني مع نظيرها البحريني احمد بن خليفة".

وأشار الموقع إلى أن الممثلية الديبلوماسية نشطت في العاصمة المنامة تحت غطاء شركة تجارية لتشجيع الاستثمار، ووقع تحت طائلة منع النشر على مدار 11 عاما.

ولفت الموقع إلى أن قطع قطر علاقاتها مع "إسرائيل" عام 2009، واغلاق الممثلية الاسرائيلية في الدوحة ساهم بقيام البحرينيين اعطاء الضوء الاخضر لفتح ممثلية اسرائيلية في المنامة.

وأكدت أنها كانت تعمل بغطاء تجاري تحت مسمى شركة تعمل في مجال التسويق التجاري وجذب الاستثمارات في البحرين، والتي استخدمت كغطاء للممثلية الاسرائيلية في المنامة.

وأكد الموقع أنه يتواجد في مكاتب الشركة بالمنامة ديبلوماسيون اسرائيليون يعملون في وزارة الخارجية يحملون الجوازات الاجنبية والذين نشطوا في البحرين طيلة هذه السنوات كرجال أعمال.