حركة فتح : سنحبط بكل السبل خطة الضم الاسرائيلية

حركة فتح والضم

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

قالت حركة فتح، اليوم الخميس، إنها "ستحبط بكل السبل المتاحة" خطة الضم الإسرائيلية المستمرة بالفعل حاليا.

جاء ذلك على لسان عضو اللجنة المركزية لحركة فتح، دلال سلامة، خلال حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري".

وأكدت سلامة أن خطة الضم الإسرائيلية مازالت قائمة بالفعل ولم تتوقف ولكن دون اعلان رسمي لها، مشيرة إلى دلائل على الأرض بشكل عملي خلال الأيام الماضية،

خصوصا قرارات دولة الاحتلال بإعلان الوحدات الاستيطانية في الاغوار ووقف البناء بالعديد من المواقع الفلسطينية واغلاق منازل مناضلين وحملة على أبناء شعبنا قاطفي الزيتون في كل مكان وهذه عمليات مستمرة للمستوطنين.

وأضافت سلامة: "الاحتلال ما يقول به بهذه الفترة هي تأتي في اطار واقع استيطاني وتكريس واقع السيطرة والضم بعيدا عن الإعلان بشكل رسمي، هي قائمة ويتم العمل على تكريسها بوحدات استيطانية متسارعة من قبل حكومة الاحتلال".

وتابعت: "كل محاولات الامارات والبحرين بقولهم بأن اتفاقاتهم المذلة ساهمت في وقف عملية الضم هي واهية وعارية عن الصحة، وهم الان مشغولون بالاحتفال بجزيئات زائفة ومحاولة الاحتفاء بم من قبل حكومة الاحتلال وتصوريهم بأنهم ابطال بوجودهم في فلسطين وزيارتهم".

وأوضحت سلامة أن هذا يدل على حالة الانحدار التي وصلنا اليها وإدارة الظهر للقضية الفلسطينية ونهب مقدرات هذه الأنظمة العربية من قبل دولة الاحتلال.

وتابعت: "رغم هذه الاتفاقيات الا اننا ندرك اننا امام شعوب عربية نتمتع بهذا القدر من الانتماء القومي العروبي والايمان بأن القدس وقبلتهم وفلسطين مسؤولية العرب كلهم ولدينا بالتأكيد نبض حي لدى الشعوب العربية، ولا نعتقد بأن هذه الحالة تنتهي بمجرد توقيع مسؤول على اتفاقية هنا او هناك".

صوت فلسطين