طائرة اسرائيلية تصل السودان في زيارة خاطفة

طائرة اسرائيلية في السودان

رام الله الاخباري:

أكدت وسائل إعلام عبرية، اليوم الأربعاء، وصول طائرة إسرائيلية إلى العاصمة السودانية الخرطوم، في إطار الاتصالات المستمرة من أجل دفع السودان للتطبيع مع دولة الاحتلال.

وقال موقع "واللا" العبري: إن "طائرة إسرائيلية أقلعت صباح اليوم من مطار بن غوريون، في رحلة مباشرة إلى العاصمة السودانية الخرطوم".

وأشارت إلى أن الطائرة في طريق العودة إلى "إسرائيل"، حيث تأتي هذه الرحلة على خلفية اتصالات بين الولايات المتحدة والسودان و"إسرائيل" للترويج لاتفاق تطبيع محتمل.

وكشف وزير التعاون الإقليمي الإسرائيلي، أوفير أكونيس، عن انضمام دولة جديدة لقطار التطبيع مع "إسرائيل" خلال الأيام القليلة المقبلة، مؤكداً أن ذلك سيكون قبل الثالث من نوفبر/تشرين ثاني المقبل.

وأوضح أكونيس، وفق إذاعة جيش الاحتلال الرسمية، إن الولايات المتحدة ستعلن عن اتفاق آخر لإقامة علاقات بين إسرائيل ودولة عربية أو إسلامية، مؤكداً أن ذلك سيكون قبل الانتخابات الأمريكية المقررة الشهر المقبل.

وأشار إلى أن عدد من الدول مرشحة للتطبيع مع إسرائيل، قائلاً: "ما جرت عليه العادة هو ترك الإعلان الرسمي في يد أمريكا، وسأكون سعيد جداً إذا كان الإعلان سيصدر قبل الانتخابات الأمريكية، ولدي مبرر منطقي يجعلني أعتقد أن الإعلان سيأتي قبل الثالث من نوفمبر".

الجدير ذكره، أن الإمارات والبحرين وقعتا اتفاق تطبيع مع إسرائيل في البيت الأبيض برعاية الرئيس الأمريكي دونال ترامب منتصف الشهر الماضي، الأمر الذي قوبل برفض فلسطيني واعتبرته القيادة الفلسطينية طعنة في الظهر للقضية والأمة العربية.