مركز حقوقي يكشف تفاصيل مقتل فتاة قلقيلية على يد زوجها

مقتل فتاة ضربا حتى الموت في قلقيلية

رام الله الاخباري:

كشف المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، تفاصيل مقتل سيدة على يد زوجها في مدينة قلقيلية اليوم الأربعاء، مشيراً إلى أن زوجها اعتدى عليها بالضرب حتى الموت، كما اعتدى عليها سابقا ًهو في حالة سكر.

وقال المركز: إن "الجثة تعود لفتاة حامل وأم لطفلين، ووجد عليها علامات وآثار عنف، حيث تلقت الاجهزة الامنية بلاغاً حول وجود جثة ملقاة على درج منزل في بلدة النبي الياس، شرقي مدينة قلقيلية".

وأضاف: أنه "بعد أن هرعت الشرطة للمكان، وقامت بالإجراءات المطلوبة، فتحت تحقيق في الحادثة، وحولت الجثة للطبيب الشرعي، لكشف ملابسات الوفاة، حيث أن زوجها اعتدى عليها في مرات سابقة وهو في حالة سكر، وأنها حاولت الفرار لمنزل أهلها قبل ذلك، ولكن تمت اعادتها لمنزل زوجها".

وأشار المركز إلى تنامي ظاهرة العنف القائم على النوع الاجتماعي، بما في ذلك جرائم القتل على خلفيات مختلفة واستمرار ارتكاب مثل هذه الجرائم بحق النساء والفتيات في المجتمع الفلسطيني.

وتابع: أن "السلطة الفلسطينية ملزمة بتوفير الحماية للنساء من العنف، سيما العنف الأسري، وفق التزاماتها بموجب اتفاقية القضاء على كافة أشكال التمييز ضد المرأة لسنة 1979، ويدخل ضمن ذلك سن القوانين وتوفير الآليات اللازمة وتغيير الأنماط الاجتماعية والثقافية للحيلولة دون خضوع المرأة للعنف، وخاصة العنف الأسري".

وطالب النيابة العامة ببذل المزيد من الجهود لملاحقة مقترفي جرائم القتل وخاصة جرائم قتل النساء، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم دون استخدام اية اعذار لتخفيف الأحكام.