6 علامات تؤكد انك اصبت بفيروس كورونا واتت لا تعلم

الاصابات بكورونا

رام الله الاخباري : 

أكد بعض الخبراء أن العدوى بفيروس كورونا المستجد قد تكون منخفضة المدى عند بعض الأشخاص، بحيث تظهر عليهم أعراض خفيفة جداً، يكون من الصعوبة بمكان اكتشافها والتمييز بينها وبين عدوى الأنفلونزا، أو حتى أعراض الخلل الفيروسي.

وأوضح الخبراء، أنه ومع تنامى انتشار الوباء حول العالم، والذي فاقت نسبته الــ 80%، فإن الفرضية ترجح  أن يكون الكثير من الأشخاص قد أصيبوا بالفيروس وحاربوه

بشراسة وهزموه لوحدهم، حتى دون أن يتسنى لهم معرفة ذلك. بحسب موقع "تايمز أوف إنديا".

إليك العلامات الــ6 التي تؤكد إصابتك السابقة وهزيمتك الساحقة للفيروس المستجد:

العلامة الأولى: استمرار الحمى لأكثر من ثلاثة أيام متتالية

قد تكون الإصابة بحمى منخفضة الدرجة لمدة ثلاثة أيامٍ متواصلة دليلاً على إصابتك بفيروس كورونا المستجد، خاصةً إذا ما رافقها صداع أو سيلان أو حكة بالأنف، حيث أكدت منظمة الصحة العالمية أن ما يقارب الـ87% من حالات كورونا المؤكدة قامت بالتبليغ عن ظهور حمى بشكلٍ مفاجئ. راجع نفسك، هل شعرت حقاً بحمى مفاجأة؟
 العلامة الثانية: انخفاض أو فقدان حاسة الشم والتذوق

نبه الأطباء المختصون إلى أن فقدان الشخص حاسة الشم أو التذوق أو انخفاض مستواها بشكل ملحوظ، قد يكون أحد الأعراض التي تؤكد إصابة الشخص بفيروس كورونا. وأوضح الأطباء أن ذلك يحدث غالبًا عندما تهاجم البقايا الفيروسية الأغشية المخاطية في الأنف، مما يضعف قدرة الشخص على اكتشاف الروائح بشكل كامل

. ووفق دراساتٍ حديثة، فإن هناك مجموعة من الروائح لا يستطيع مرضى كورونا التعرف عليها، ومنها رائحة زيت جوز الهند والنعناع حيث  أن المرضى بكورونا يعانون حتى بعد زوال العدوى من استمرار انخفاض حاسة الشم لديهم لعدة أشهر

. فإذا شعرت بتراجع في الشهية أو كنت تعاني من مشاكل في الجهاز الهضمي أو شعرت بفقدان حاسة الشم فقد تكون أصبت بالفيروس بالفعل. 

العلامة الثالثة: السعال الجاف

يؤكد الأطباء أن هناك نوع محدد جدًا من السعال مرتبط بعدوى فيروس كورونا المستجد وهو سعال جاف بالنسبة للبعض، وقد يكون السعال الجاف القاسي المصحوب بألم في الحلق مؤشرًا على نشاط فيروس كورونا، أما في الحالات الأكثر اعتدالًا، فيمكن أن يعاني الشخص من السعال فقط دون ظهور أي علامة أخرى على الإطلاق، وهذا ما يزيد تشخيص الإصابة بالفيروس صعوبة ، ومن المتعارف عليه أن السعال الجاف عادةّ ما يصاحبه الإصابة بالحساسية والملوثات الخارجية، فإذا ما كنت تعاني من سعال جاف لمدة طويلة في غير موسم الحساسية فقد تكون مصاب بالفيروس المستجد.

العلامة الرابعة: ظهور احمرار في العين

قد يشكل احمرار العين وسيلان الدموع إزعاجاً للكثيرين، وقد يكون علامة على التهاب الملتحمة الخفيف الذي يغذيه فيروس كورونا، حيث يمكن أن تكون إحدى الطرق

المحتملة التي ينتقل الفيروس عبرها من خلال لمس العينين والجلد وحول الوجه باستمرار بأيدي متسخة أو تلامس الفيروس من خلال انتقال الهباء الجوي أيضاً.
العلامة الخامسة: ظهور الطفح الجلدي بأصابع القدم 

يظهر الطفح الجلدي بأصابع القدم كأحد الأعراض الخاصة بالأطفال صغار السن، والتي تؤكد الإصابة بفيروس كورونا المستجد، حيث أنها تعتبر من أحدث الأعراض التي

تم اكتشافها والتي تُربك الناس. ويمكن أن يظهر الطفح الجلدي عندما يسبب الفيروس التهابًا نشطًا في الجسم، ويتسبب في تحول جلد اليدين أو البطن أو القدمين أو حول أصابع القدم إلى اللون الأحمر والانتفاخ والحكة. وبالنسبة للأطفال الذين يعانون من أعراض قليلة أو معدومة، قد تكون هذه هي العلامة التي يجب البحث عنها وفق توجيهات المختصين.

العلامة السادسة والأخيرة: حدوث ألم في الصدر وضيق في التنفس

قد يكون ضيق التنفس علامة بارزة على انخفاض تشبع الرئتين بالأكسجين، ويتطلب بذلك تدخلاً طبيًا، كما يمكن أن يكون أحد علامات الإصابة الخفيفة بفيروس كورونا إذا كان مصحوبًا بعرضٍ آخر كالسعال أو نزلة البرد.

حيث يعتبر ضيق التنفس علامة يعاني منها مرضى كورونا بعد هزيمة العدوى، فمن المحتمل أن يكون علامة تمر دون أن يلاحظها أحد خاصة الأشخاص الذين لا يعرفون جيداً أعراض الإصابة بفيروس كورونا. وبالنسبة للأشخاص الذين يعانون من عدوى شديدة، يمكنهم أيضًا الشعور بالشفاه الزرقاء، إلى جانب تدهور الإدراك، وعدم الراحة والارتباك.