علماء يحددون فئة من الناس لا يتأثرون باللقاح ضد كورونا

العلماء ولقاح ضد كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

كشف عالم روسي، اليوم الأربعاء، عن فئة من الناس لا يتأثرون باللقاح ضد كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، والذي أصاب وقتل الملايين حول العالم حتى الآن.

ونقل موقع ura.ru الروسي، عن خبير الفيروسات البروفسور في مركز "غاماليا" الروسي "أناتولي ألشتاين"، تأكيده أن بعض الأشخاص مازالوا عاجزين عن إنتاج أجسام مضادة لكورونا، الأمر الذي يجعلهم لا يتأثرون باللقاح ضد الفيروس.

وأكد العالم الروسي أن التأثر باللقاح ضد فيروس كورونا يتوقف على خصوصيات الجسم وليس السن أو الوضع الصحي وغيره، مشيرا إلى أن الناس يختلفون من ناحية قدرتهم على إنتاج الأجسام المضادة.

وأوضح الخبير الروسي أن كبار السن يتميزون بقدرة ضعيفة على إنتاج الأجسام المضادة.

وأعلن رئيس مركز "غاماليا" الروسي، ألكسندر غينسبورغ، في وقت سابق، أن العديد من الأشخاص الذين لا يؤثر عليهم اللقاح لقدرتهم الضعيفة على إنتاج الأجسام المضادة.

وترغب منظمة الأمم المتحدة للطفولة، أكبر مشتر للقاحات في العالم والمسؤولة عن تنسيق الإمداد، في تخزين مليار حقنة مسبقًا بحلول نهاية عام 2021 لتكون قادرة على إطلاق حملات تحصين ضخمة بسرعة بمجرد توفر لقاحات معتمدة ضد كورونا.

ولا يتوفر في الوقت الحالي لقاح ضد كوفيد-19 الذي أودى بحياة أكثر من 1,1 مليون شخص منذ بداية الوباء في نهاية عام 2019.

وهناك نحو 200 لقاح تجريبي في مراحل مختلفة من التطوير والاختبار ونحو عشرة في المرحلة الأخيرة من العملية قبل التقييم والترخيص المحتمل من قبل السلطات الصحية، وفقًا للأرقام الصادرة عن منظمة الصحة العالمية.

روسيا اليوم