الصحة العالمية تحذر من عودة قاسية لفيروس "كورونا"

الصحة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

دعت منظمة الصحة العالمية إلى ضرورة الالتزام بالتباعد الجسدي واتباع آداب السعال والعمل على حجر المخالطين، محذرةً من أن التراخي في اتخاذ الإجراءات اللازمة للسلامة سيؤدي إلى التفشي من فيروس كورونا.

ونقل مركز أنباء الأمم المتحدة من جنيف، نقلًا عن مدير عام المنظمة تيدروس أدهانوم غيبروييسوس، إن:" حالة التراخي ستؤدي بما لا شك فيه إلى العودة للمستشفيات والأنظمة الصحية".

وبين غيبروييسوس، أن فايروس كورونا سيبقى معنا على المدى الطويل، معربًا عن أمله في إبقاء الحالات منخفضة إذا اتخذنا خيارات ذكية معًا، داعيًا إلى ضرورة ارتداء الكمامات ونظافة اليدين وآداب السعال بتغطية الفم بالذراع.

ودعا إلى ضرورة تجنب الازدحام ومقابلة الأشخاص في الهواء الطلق إن أمكن، وفتح النوافذ وضمان التهوية الجيدة بهواء غير معاد تدويره عند الاضطرار للتواجد في الداخل مع الآخرين لتقلل فرص انتقال العدوى من الفايروس.

كما طالب المسئول الدولي الحكومات في دول العالم إلى التركيز على الإجراءات الأساسية التي تساعد على كسر سلاسل انتقال العدوى وإنقاذ الأرواح وسبل العيش.

ومن المتوقع أنه مع دخول فصل الشتاء في نصف الكرة الأرضية الشمالي، أن ترتفع حالات الإصابة بوباء كورونا خاصة في أوروبا وأميركا الشمالية.

اليوم السابع