الصحة الفلسطينية : أزمة جائحة كورونا ستستمر طويلاً

الصحة وفيروس كورونا

رام الله الاخباري:

أكدت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، أن فترة التعايش مع فيروس كورونا المستجد ستكون طويلة، داعية المواطنين للالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لتجنب ازدياد عدد الإصابات.

وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في رام الله كمال الشخرة، إنه "لغاية هذه اللحظة لا يوجد بوادر بخصوص توفر اللقاح خلال الفترة الحالية أو المقبلة، ونحن مقبلون لفترة طويلة للتعايش مع فيروس كورونا".

وأضاف: أن "السبب الرئيس لانتشار إصابات فيروس كورونا في فلسطين الفترة الحالية هو المخالطة، وليس لدينا رقابة على كل مصاب في بيته".

وتابع: أن "فلسطين ليست بعيدة عن خطر انتشار فيروس كورونا، بل مقبلة عليه، وأن انتشار فيروس كورونا في فصل الشتاء سيزداد، وكلما جاءت درجات الحرارة منخفضة،

نظرا لحالة الجو البادرة في الشتاء، كلما ساعد ذلك على زيادة وانتشار الفيروس".

وحول استعدادات الوزارة خلال فصل الشتاء، قال الشخرة: "جهزنا أرقام هواتف جديدة للمواطنين سيعلن عنها اليوم أو غدًا، وذلك حتى يكون هناك سرعة للاستجابة، نظرا للكم الهائل المتوقع من الاتصالات في الشتاء".

وأشار إلى أن الطواقم الطبية تعمل على سحب العينات من المخالطين للدرجات الاولى ومن عليهم أعراض، بالإضافة إلى من يحتاج إلى ذلك، لافتا إلى أنه يتم سحب تقريبا 3 آلاف عينة خلال 24 ساعة الماضية، وبإمكان الوزارة سحب حتى 5 آلاف عينة بما تقتضيه الضرورة.