ترامب: سئم الناس من كورونا والإصغاء للأطباء وكل الأغبياء

ترامب وفيروس كورونا

رام الله الاخباري : 

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال اتصال هاتفي جمعه بفريق حملته الانتخابية، بحضور وسائل الإعلام، أن الناس قد سئموا الحديث عن جائحة كوفيد-19، موجهاً

انتقادات لاذعة إلى عضو لجنة أزمة كورونا في البيت الأبيض، الدكتور أنطوني فاوتشي.

وأشار ترامب في معرض حديثه إلى فاوتشي، مدير معهد الأمراض المعدية، البالغ 79 عاماً، حيث قال بنبرة ساخرة: "إنه في هذا المنصب منذ خمسمائة عام."

ونقلت شبكة "بوليتيكو" الأمريكية عن ترامب قوله: "الناس يقولون: اتركونا وشأننا. لقد تعبوا. تعبوا من الإصغاء لفاوتشي وكل هؤلاء الأغبياء".

وعلى الرغم من أن ترامب يرى في إقالة فاوتشي نتائج عكسية خاصة مع اقتراب الانتخابات الرئاسية المزمع إجراءها مطلع نوفمبر المقبل، إلا أنه قال متهكماً: "لو أصغينا إليه، لكان توفي نحو 700 ألف أو 800 ألف شخص."

وكان فاوتشي قد عبّر الأسبوع الماضي، عن عدم رضاه لاستخدام تصريحات له في فيديو أعده فريق حملة ترامب الانتخابية حول فيروس كورونا المستجد.

واستنكر فاوتشي استخدام تصريحاته في غير سياقها، وعلى إثر ذلك قال: "بعد نحو خمسة عقود من العمل في الخدمة العامة، لم أعلن أبداً دعماً علنياً لأي مرشح."

وجاء موقف ترامب حيال فاوتشي، نتيجة محاولات الأخير تصحيح تصريحات ترامب فيما يتعلق بلقاحات وعلاجات يجري تطويرها ضد فيروس كورونا المستجد.

جدير بالذكر، أن الخلافات بين ترامب وفاوتشي ليست بالجديدة، بل إن ترامب كان قد أعاد نشر تغريدة عبر صفحته بموقع "تويتر" في أبريل الماضي تحمل وسم "اطردوا فاوتشي"، رغم تأكيدة على قيام فاوتشي بعمل رائع، حسب وصفه.

يذكر أن أحدث الإحصاءات الواردة حول عدد وفيات الولايات المتحدة بفيروس كورونا المستجد بلغت نحو مئتي وتسعة عشر ألف شخص.