"اسرائيل ": 51 وفاة و 1526 اصابة جديدة بفيروس كورونا

اسرائيل ووفيات بكورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال الإسرائيلي، تسجيل حصيلة كبيرة من الوفيات جراء فيروس كورونا المستجد خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية.

وقالت صحة الاحتلال: إنه تم تسجيل 51 وفاة و1526 إصابة بفيروس كورونا خلال الساعات الماضية.

وأشارت إلى أن إجمالي عدد الإصابات بالفيروس في "إسرائيل"، قد ارتفع إلى 304635 مريضاً، في حين ارتفع عدد الوفيات إلى 2260 حالة وفاة.

ولفتت الوزارة إلى أن 623 حالة من بين المصابين وصفت حالتهم بالخطيرة، بينهم 246 موصولون بأجهزة التنفس الاصطناعي، في حين أن الإصابات النشطة بلغت 29597 إصابة.

وسبق أن اتهم تقرير حقوقي، وزارة الصحة الإسرائيلية، بالفشل في تعاملها مع أزمة كوفيد 19 الذي يسببه فيروس كورونا المستجد، طيلة الـ100 يوم الأولى من انتشاره في العالم، وكسبت هذه الفترة للاستعداد للمواجهة فقط.

ونقلت صحيفة "معاريف" عن تقرير صادر عن جمعية أطباء لحقوق الإنسان، اتهامه للوزارة بعدم التعامل بمساواة بين الشرائح السكانية في الداخل المحتل، مثل المجتمع الفلسطيني بالداخل، والمجتمع الحريدي والمسنون وذوي الاحتياجات الخاصة.

وأرجع التقرير فشل وزارة الصحة الإسرائيلية، إلى سياسة اقتصادية متبعة منذ سنوات طويلة، تتمثل في نقص الاستثمار في مجال الصحة في إسرائيل.

وأوضح التقرير أن هناك نقص واضح في المعدات الطبية، والقوى العاملة في المجال الصحي والأسرة في المستشفيات، داعيا إلى تشكيل لجنة تحقيق رسمية بهذا الخصوص.

وبحسب مدير الأبحاث في الجمعية، "يوتام روزنير"، فإن أزمة كورونا كشفت تآكل الميزانيات الاجتماعية، واتباع سياسة عديمة المسؤولية.