حماس: نستغرب تصريحات روحي فتوح حول المصالحة

روحي فتوح

رام الله الاخباري:

أكدت حركة حماس، اليوم الإثنين، استمرارها في مباحثات المصالحة الفلسطينية مع حركة فتح، مبدية استغرابها من تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح حول عدم جدية بعض الأطراف في المضي في المصالحة.

وقال الناطق باسم حماس عبداللطيف القانوع: إن "حواراتنا واتصالاتنا مع حركة فتح مستمرة ولم تنقطع وسط أجواء من الإيجابية لتحقيق الشراكة الوطنية التي ينتظرها شعبنا الفلسطيني".

وأضاف: "لا بديل عن تحقيق المصالحة والشراكة الفلسطينية والمرحلة التي تمر بها القضية الفلسطينية مرحلة فارقة وخطيرة وتتطلب تحقيق وحدة فلسطينية مع الكل الوطني".

وتابع القانوع: "نستغرب من تصريحات عضو اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح في ظل الأجواء الإيجابية السائدة للحوارات والتي وجاء فيها بأن فتح وافقت بالإجماع على التفاهمات التي جرى التوافق عليها في اسطنبول، وما زلنا ننتظر موافقة المكتب السياسي لحماس"

وشدد الناطق باسم حماس على أن حركته، مصرة على إنجاح مسار الشراكة الوطنية وتحقيق المصالحة.

وفي السياق ذاته، قال نائب رئيس المكتب السياسي لحركة حماس صالح العاروري، إن "الحوار الإيجابي والبناء مع حركة فتح والفصائل كافة مستمر للوصول إلى اتفاق وطني على خريطة وطنية تحقق الشراكة الوطنية المنشودة، وتزيد من قدرة شعبنا على مواجهة التحديات والمؤامرات".