نقرير يكشف ما يحبه الرجل في زوجته

ما يحبه الرجل في المرأة

رام الله الاخباري:

تحدث استشاري العلاقات الأسرية وخبير الصحة النفسية، مدحت عبد الهادي، عن العديد من الصفات التي يحبها الرجل في زوجته، والأولويات في تلك الصفات.

وبحسب عبد الهادي، فإن العلاقة الزوجية من أهم علاقات الإنسان مع البشر، إن لم تكن أهمها على الإطلاق، مبينا العديد من الصفات التي يحبها الأزواج في زوجاتهم.

وأوضح أن أول تلك الصفات هي "المرأة المرحة"، التي لا تميل إلى النكد، وتفضل دائما اسعاد من حولها دون قيود.

وأضاف عبد الهادي: "إن الرجل يريد زوجته دائماً خفيفة ظل تمسح عنه الأعباء التي يتعرض لها طيلة يوم العمل الطويل، يجد في مرحها علاجاً فعالاً وقوياً لكل المشكلات التي تواجهه في حياته".

ولفت إلى أن المرح وروح الدعابة وخفة الظل عادة يقتل الملل الذي يهدد الحياة الزوجية؛ وتعطي السعادة الزوجية والراحة، مبينا أن أسوأ أنواع النساء هي صاحبة المزاج النكدي.

وثانيا فهي "المرأة التلقائية التي تتصرف على طبيعتها"، دون أي تزييف أو تجمل لا داعي له، مبينا أن الرجال لا يفضلون النساء التي يتصنعن في الحركات والأقوال بطريقة تثير استفزازهم.

كما أكد الخبير في العلاقات الزوجية، أن الرجل يحب "المرأة المستمعة جيدا"، أثناء حديثه لها، مشددا على أهمية أن تعطي المرأة زوجها سمعها واهتمامها ولا تقاطعه في الحديث تماما، ولا تستأثر بالحديث عن نفسها ومشاعرها فقط.

وأوضح عبد الهادي أنه من المهم أن تسعى الزوجة إلى معرفة المشكلات التي تواجه زوجها طيلة الوقت، وسوف تجد زوجها تغير تماماً معها وأصبح يعاملها بشيء من الاحترام المتزايد.

كما أشار إلى أن الرجل يحب "الاهتمام بالنفس"، والاهتمام بمظهرها وأناقتها ووزنها المثالي ونظافتها الشخصية، وترتيب شعرها.

ومن الصفات التي يحبها الرجل في زوجته هي "القناعة"، والرضا بما يقدّمه الزوج، والتعبير عن امتنانها لجهوده وتعبه، مبينا أن أكثر شيء يكرهه الرجل هي المرأة المتطلّبة التي يصعب مراضاتها.

وآخر الصفات التي يحبها الرجل في زوجته هي "الثقة بالنفس"، التي تستطيع أن تفرض شخصيتها بأسلوب مرح، مبينا أن الثقة بالنفس تعكس الشعور بالطمأنينة والراحة.

وأوضح الخبير في العلاقات الأسرية أن الزوج يشعر بأنه يمكنه الاعتماد على دعم زوجته في جميع المواقف؛ بدلاً من الخوف عليها.