الأحد 18 أكتوبر 2020 07:24 م بتوقيت القدس المحتلة

شاهد ..مقدسيون يطردون وفداً تطبيعا اماراتيا من الاقصى

شاهد ..مقدسيون يطردون وفداً تطبيعا اماراتيا من الاقصى

رام الله الاخباري:

طرد مصلون مقدسيون، مساء اليوم الأحد، وفدا تطبيعيا إماراتيا من المسجد الأقصى المبارك، بعدما تسلل إلى المسجد بحراسة قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وبحسب شهود عيان، فإن وفدا إماراتيا مكون من ثلاثة أفراد دخل إلى المسجد الأقصى عبر باب السلسلة، بحراسة شرطة الاحتلال، مؤكدين أن المصلين تصدوا لهم خلال تجولهم داخل المسجد.

وأعرب المصلون عن رفضهم القاطع لزيارة أي وفد عربي إلى الأقصى بحراسة شرطة الاحتلال الإسرائيلي، حيث رددوا شعارات ضد التطبيع، الذي أقدمت عليه الامارات والبحرين الشهر الماضي.

وتصدى مقدسيون، الخميس الماضي، لوفد تطبيعي إماراتي زار المسجد الأقصى تحت حراسة أمنية مشددة من جنود الاحتلال، التي اعتقلت 3 منهم، الأمر الذي أثار جنون الوفد الإماراتي الذي ظهر متخبطًا ومرتبكًا خلال الزيارة التطبيعية.

ودخل عدد من الوفد الإماراتي الخميس، إلى ساحات المسجد الاقصى المبارك وأجرى جولة وأدوا الصلاة بداخل قبة الصخرة المشرفة، المخصص بالأساس لصلاة النساء.

وشددت سلطات الاحتلال من إجراءاتها التعسفية بحق المسجد الأقصى منذ أكثر من شهر بعد ارتفاع فيروس كورونا في المدينة، وتمنع المواطنين القاطنين في أحياء القدس من الوصول لمحيط البلدة القديمة وأداء الصلوات في رحاب المسجد الأقصى.

وقبل أشهر تعرض إعلامي سعودي "محمد سعود" إلى الضرب بالحجارة من أطفال القدس عندما زار الأقصى مطبعًا العام الماضي، الأمر الذي دفعهم لطلب الحماية من جيش الاحتلال الصهيوني لحماية مؤخرتهم من أطفال القدس الذين يحمون الأقصى تزامنًا مع انبطاح عيال زايد.

وعادة تدخل الوفود التطبيعية إلى المسجد الأقصى كما يدخله المستوطنون الذين يقتحمون الأقصى يوميًا من ساحة البراق.

ووصل اليوم الأحد، وفدا إسرائيليا أمريكيا إلى البحرين، لاستكمال اتفاق تطبيع العلاقات، على متن الخطوط الجوية الاسرائيلية "العال" في رحلة مباشرة من مطار "بن غوريون" إلى المنامة.