المانيا تسحب الجنسية من طبيب لبناني لرفضه مصافحة النساء

المانيا ومصافحة النساء ولبناني

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

صادقت محكمة ألمانية، على رفض منح طبيبا لبنانيا الجنسية الألمانية، لسبب نادر يتمثل في "رفضه مصافحة النساء"، رغم أنه اجتاز بامتياز اختبار الحصول على الجنسية.

ووفقا لموقع "دوتشفيلا" الألماني، فإن الطبيب اللبناني البالغ من العمر 40 عاما، كان قد وصل إلى ألمانيا قبل 18 عاما، غير أن المحكمة قررت برفض منحه إياها لأنه يرفض مصافحة النساء لأسباب دينية.

وأوضح الموقع الألماني، أن المحكمة اعتبرت رفض المصافحة بسبب الدين، والتعامل مع المرأة على أساس "خطر الإغراء الجنسي"، يعبر عن "رفض الاندماج في الحياة الألمانية".

وأشار الموقع إلى أن الطبيب اللبناني يعمل في عيادة بمنصب كبير، بعد دراسته الطب في ألمانيا، منوهة إلى أنه كان قد تقدم بطلب الحصول على الجنسية الألمانية في عام 2012، ووقع على الالتزام بالولاء للدستور الألماني، وتعهدات ضد التطرف.

وعلى الرغم من أن الطبيب أوضح أنه اعتذر عن مصافحة النساء لأنه تعهد لزوجته بذلك، إلا أن المحكمة رفضت الحجة، واعتبرت أن المصافحة تحية مشتركة وطقوس وداع لدى جميع الأطياف.

وأوضح القاضي أن أي شخص يرفض المصافحة على أساس نوع الجنس يرفض المساواة المنصوص عليها في الدستور الألماني.

وأشار الموقع الألماني، إلى أن إدارة المنطقة رفضت في عام 2015، منحه الجنسية الألمانية.

ولفت إلى أن الطبيب اللبناني توجه إلى المحكمة للطعن في قرار الإدارة، لكن المحكمة اعتبرت أن رفض الرجل المصافحة لأسباب خاصة بالنوع الاجتماعي يعد انتهاكًا للمساواة المنصوص عليها في الدستور الألماني.

الحرة