البرادعي عن الهولوكوست : "جريمة بشعة ولا يجب على احد انكارها "

unnamed

رام الله الاخباري:

أكد المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية محمد البرادعي، أنه ليس من حق أي أحد التشكيك في "الهولوكوست"، مشيراً إلى أن التضامن مع الشعب الفلسطيني لا يعني إنكارها.

وقال البرادعي في تغريدة له عبر حسابه على "تويتر": "من حق كل انسان أن يدافع عن فكره ومعتقده ضد أي إساءة ولكن ليس من حقه أن يلجأ الي العنف".

وأضاف: "من حق كل انسان أن يدين السياسات الاسرائيلية العنصرية ضد الشعب الفلسطيني، ولكن ليس من حقه أن يشكك في الهولوكوست كجريمة إبادة جماعية بشعة".

وتابع: أن "التفكير العقلاني الأخلاقي هو المدخل للدفاع عن كل قضايانا".

ووافقت الحكومة الألمانية قبل أيام، على دفع 662 مليون دولار لأكثر من 240 ألف ناج من المحرقة أو ما يسمى "الهولوكوست" حول العالم.

ووفقا لصحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، فإن ألمانيا وافقت أيضا على زيادة مساعداتها لتشمل الناجين من معسكرات الابادة في رومانيا وبلغاريا.

وفي 2016 الماضي، تمكن مؤتمر المطالب المادية اليهودية ضد المانيا من الحصول على موافقة الحكومة الالمانية على تخصيص 600 مليون دولار لرعاية الناجين من المحرقة لثلاث سنوات قادمة.

وتضمن الاتفاقية تخصيص 200 مليون دولار خلال عامي 2016و2017و400 مليون دولار خلال عام 2018 وهذا المبلغ اضافة الى مبلغ المليار دولار الذي تمكن مؤتمر المطالب من الحصول عليه من الحكومة الالمانية في عام 2013.

ويقدم مؤتمر المطالب حاليا وفق ما ذكره موقع صحيفة يديعوت احرنوت رعاية منزلية لنحو 67 الف من الناجين من المحرقة في جميع انحاء العالم وان الاتفاق الجديد يعمل على توسيع المساعدات التي يحصلون عليها لتوفر لهم المزيد من الدعم.