السبت 17 أكتوبر 2020 05:39 م بتوقيت القدس المحتلة

الوفد الاماراتي القادم الى تل أبيب لن يخرج من مطار بن غوريون

الوفد الاماراتي القادم الى تل أبيب لن يخرج من مطار بن غوريون

رام الله الاخباري:

أكد وزير العلوم الإسرائيلي يزهار شاي، اليوم السبت، أن وفداً إماراتياً سيزور دولة الاحتلال وسيعقد اجتماعات في مطار بن غوريون في تل أبيب دون الخروج منه.

وقال الوزير الإسرائيلي: إن الوفد الإماراتي سيزور "إسرائيل" الثلاثاء المقبل، ولن يخرج من المطار الذي سيصل إليه بسبب تفشي فيروس كورونا وحالة الإغلاق التي تشهدها دولة الاحتلال.

ولفت إلى ان جدول زيارة الوفد تم إلغاؤه، بعد أن كان يضم زيارة عدد من الأماكن، حيث تعد زيارة الوفد الوزاري الإماراتي، الأولى من نوعها منذ توقيع اتفاق تطبيع العلاقات بين الإمارات و"إسرائيل".

وقال الوزير الإسرائيلي: إن "الزوار سيمكثون لبضع ساعات، وفقا لبروتوكول مكافحة كورونا"، فيما أشار مسؤولون آخرون، إلى أن الوفد الإماراتي من المتوقع أن يشمل ثماني أو تسع مجموعات عمل في مجالات متنوعة للتعاون الثنائي.

وفي سبتمبر الماضي، أعلنت البحرين، التوصل إلى اتفاق على إقامة علاقات دبلوماسية كاملة مع إسرائيل، برعاية أمريكية، لتلحق بالإمارات التي سبق واتخذت خطوة مماثلة في 13 أغسطس/آب الماضي.

وشهد البيت الأبيض في واشنطن في الخامس عشر من سبتمبر الماضي، مراسم توقيع الاتفاق، بحضور رئيس وزراء إسرائيل، بنيامين نتنياهو ووزيري الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد، والبحريني عبد اللطيف الزياني.