أرمينيا تسقط طائرتين مسيرتين تابعتين لأذربيجان

ارمينيا واذربيجان

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أسقطت أرمينيا طائرتين مسيرتين لأذربيجان داخل أجواء البلاد، وذلك في ظل استمرار المعارك والقتال بين الدولتين لليوم الـ20 على التوالي، رغم دخول العديد من الوساطات لحل النزاع.

ووفقا لما أكدته وزارة الدفاع الأرمينية، أمس الجمعة، فإنها لم تقصف عدد من المدن الأذربيجانية المدنية، من جانبها.

وأوضحت ناطقة باسم الوزارة الأرمينية، شوشان ستيبانيان، أنه لم يجر عمليات إطلاق نار من أراضي أرمينيا أو من جانب قواتها المسلحة.

يذكر أن المعارك العسكرية بين أرمينيا وأذربيجان بدأت في السابع والعشرين من أيلول الماضي، حيث أعلنت الدولتان حالة الحرب والتعبئة العامة في عدد من المدن.

ويوم الخميس الماضي، أكد الرئيس الأذربيجاني، إلهام علييف، تدمير معدات تابعة للجيش الأرميني خلال المواجهات العسكرية بين الطرفين بقيمة تتجاوز مليار دولار.

وأشار إلى أنه تم استخدام الطائرات المسيرة من دون طيار من أجل تدمير معدات عسكرية أرمينية، لافتاً إلى أن هذه الطائرات تم شراؤها من تركيا.

وقال: قمنا بتدمير معدات عسكرية لأرمينيا بقيمة 1 مليار دولار، ونستخدم أيضا طائرات من دون طيار تم الحصول عليها من مصادر أخرى، ونستخدم المدفعية والعديد من الوسائط الحربية الأخرى"، بحسب ما صرح لقناة "فرانس 24".

وقصف الجيش الأذربيجاني، الأربعاء، موقعين لإطلاق الصواريخ يستخدمها الجيش الأرميني، ضمن الاشتباكات المستمرة بين الجيشين على خلفية النزاع في قره باغ.

سبوتنيك