الجمعة 16 أكتوبر 2020 10:16 ص بتوقيت القدس المحتلة

استطلاع: شعبية نتنياهو في الحضيض والأغلبية تطالبه بالتنحي

استطلاع: شعبية نتنياهو في الحضيض والأغلبية تطالبه بالتنحي

رام الله الاخباري:

أظهر استطلاع إسرائيلي جديد، اليوم الجمعة، أن شعبية رئيس الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتنياهو باتت في الحضيض، وأن أغلبية الإسرائيليين يطالبونه بالتنحي.

ووفقا للاستطلاع الذي نشرته صحيفة "معاريف" العبرية، أن 54% من الإسرائيليين يريدون تنحي نتنياهو من منصبه، والخروج من الحياة السياسية، مقابل 36% يؤيدون بقائه.

وبحسب الاستطلاع، فإن بهذه النتائج تكون شعبية نتنياهو في الحضيض، مشيرة إلى أن شعبيته وصلت الى تراع غير مسبوق في صفوف اليمين الإسرائيلي.

كما أشار الاستطلاع إلى تراجع قوة حزب الليكود الذي يتزعمه نتنياهو، وأنه في حال جرت الانتخابات الآن، فإن الليكود، الممثل بـ36 مقعدا في الكنيست حاليا، سيتراجع بانتخابات جديدة إلى 28 مقعدا في الكنيست.

كما كشف الاستطلاع ذاته استقرار تراجع حزب "أبيض أزرق" الذي يتزعمه وزير الجيش بيني غانتس وحصوله على 9 مقاعد فقط.

ومن المتوقع أن تحصل القائمة المشتركة العربية، الممثلة بـ15 مقعدا حاليا، على 14 مقعدا حسب الاستطلاع، بينما يحصل "اسرائيل بيتنا" برئاسة أفيغدور ليبرمان على 9 مقاعد، وكذلك حزب شاس الحريدي، بينما ستحصل كتلة "يهدوت هتوراة" الحريدية على 7 مقاعد، وحزب ميرتس على 6 مقاعد.

وأكد 55% من المستطلعة آراؤهم أنهم لا يعتمدون على نتنياهو في إدارة الحكومة، مقابل 39% الذين أكدوا اعتمادهم عليه، فيما ظهر واضحا استياء الجمهور من أداء نتنياهو في مواجهة كورونا.

المصدر : عرب 48