عساف يعلق على التصريحات الاسرائيلية بشأنه والمصري يتضامن

عساف واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

رد الفنان الفلسطيني محمد عساف مساء اليوم الخميس، على قرار دولة الاحتلال بسحب تصريح الدخول الذي يحمله إلى "إسرائيل"، بمزاعم تحريضه.

وقال عساف في تغريدة على موقع "انستغرام": "حبي وانتمائي لبلدي وتمسكي بالثوابت والقيم الوطنية شيء افتخر به كوني أحد أبناء الشعب الفلسطيني المرابط".

وأضاف عساف: "ما يتردد عن منعي من دخول الأراضي الفلسطينية المحتلة والقدس وغزة ما هو الا استمرار لسياسات القمع وكبح الحريات التي يعاني منها أبناء شعبي الذي انتمي اليه قلبا وكيانا وروحا".

وشدد عساف على أن هذا القرار لن يثنيه عن حب بلاده والتغني بها في كافة المحافل.



121723347_1684991551708325_1563421223436605456_o

من جانبه، تضامن رجل الاعمال بشار المصري مع الفنان محمد عساف، بعد الهجمة الأخيرة التي تعرّض لها من حكومة الاحتلال.

ونشر المصري على صفحته فيديو يتضمن مقاطعا من حفلات عساف على مدرج مدينة "روابي"، قائلًا "إن شاء الله بتغني لفلسطين كمان وكمان، في روابي وفي كل مكان... وفي يوم التحرير نغني مع أم ناصر بفرحتها بحرية أولادها وجميع أسرانا... وعلّي الكوفية علّي #مع_عساف".

كما أعرب عدد من النشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي، عن تضامنهم مع الفنان عساف، مستنكرين القرار الإسرائيلي.

وكان عضو الكنيست الإسرائيلي آفي ديختر، اليوم الخميس، قد أكد أن دولة الاحتلال ستسحب تصريح الدخول الذي يحمله الفنان الفلسطيني محمد عساف إلى "إسرائيل"، بمزاعم تحريضه.

وقال ديختر: إن مركز بادين لدراسات الشرق الأوسط، كشف أنشطة محمد عساف، حيث ظهر في مقاطع فيديو وهو يمدح الشهداء ويدعو للكفاح ضد "إسرائيل".

وكشفت صحيفة "معاريف" العبرية، أن إسرائيل قررت سحب التصريح الذي يحمله عساف بصفته سفير الشباب في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين، مؤكدة على أنها ستعمل على منع أنشطة عساف بالتعاون مع الإمارات وأونروا.

وأكدت أن السلطات الإسرائيلية لن تمنع عساف من دخول الضفة الغربية، إلا أنها ستعمل على جعل أونروا والإمارات يوقفان أي أنشطة له.

وكان الفنان الفلسطيني محبوب العرب محمد عساف، قد رد على إقدام محركي بحث "أبل" و"غوغل" على حذف اسم فلسطين من الخرائط الخاصة بهما.

وقال عساف في بث عبر حسابه على موقع "انستقرام": "مش على كيفهم يشيلو، بالمختصر نحن أصحاب هذه الأرض".

كما سبق أن دخل في جدال مع الناطق باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، عبر حسابه على تويتر، حيث هاجم العدوان الاسرائيلي على غزة ووصف دولة الاحتلال بأنها دولة إجرام.

رام الله الاخباري