هارفارد تفند ادعاءات ترامب : غير محصن ضد كورونا

هارفارد وترامب

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

شكك علماء وباحثون من جامعة هارفارد الأمريكية، في ادعاءات الرئيس الأمريكي بأنه محصنا مدى الحياة من فيروس كورونا، وذلك بعد أيام من تعافيه من الإصابة بالفيروس التاجي.

ووفقا لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، فإن هؤلاء العلماء أكدوا أن المرضى المتعافين من فيروس كورونا تكون لديهم أجسام مضادة لمدة تصل إلى 4 شهور فقط، وذلك بعد إجراء دراسة على عينات دم لأكثر من 300 مريض عانوا من كورونا.

وأشار العلماء إلى أنه تم ربط هذه الأجسام المضادة بأجسام مضادة أخرى معادلة تقتل الفيروس عند ملامسته وتمنعه ​​من إعادة العدوى، مبينين أن النتائج توفر دليلًا على قياس مستويات الأجسام المضادة كأداة لتتبع انتشار فيروس كورونا داخل المجتمع.

وزعم الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب"، أنه "محصن" من فيروس "كورونا"، ربما "مدى الحياة"، وذلك في معرض دفاعه عن قراره إلقاء خطاب أمام حشد في البيت الأبيض، السبت الماضي، بعد أقل من أسبوع من مغادرته المستشفى الذي كان يعالج به من "كوفيد-19".

ونقلت قناة "فوكس" الأمريكية، هذه التصريحات عن الرئيس ترامب، دون أن يذكر أي دليل طبي على كلامه الذي لا تؤيده النظريات والأبحاث الطبية المعروفة حتى الآن.

وأضاف "ترامب"، أنه يعتقد أنه سيكون محصنًا "ربما لفترة طويلة، ربما لفترة قصيرة، قد تكون مدى الحياة"، مشيرًا إلى أنه من غير الواضح مقدار المناعة التي يمكن أن يتوقعها الأفراد المصابون سابقًا بعد التعافي.

ولم يثبت بشكل علمي أو عملي حصول المتعافين من فيروس "كورونا" على حصانة من الفيروس، كما تحذر المراكز الأمريكية للسيطرة على الأمراض والوقاية منها الأشخاص على وجه التحديد من افتراض أنهم محصنون.

اليوم السابع