تركيا تعلن تفوق انتاجها الصناعي على الولايات المتحدة والصين

تركيا والصناعات

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلنت السلطات التركية، اليوم الثلاثاء، عن تفوق مؤشر الإنتاج الصناعي التركي على مؤشرات الولايات المتحدة والصين وألمانيا وفرنسا وروسيا والمملكة المتحدة، مؤكدة أن تركيا باتت من الدول الأسرع تعافيا في قطاع الصناعة في العالم.

ووفقا لوزير الصناعة والتكنولوجيا التركي مصطفى ورانك، فإن مؤشر الإنتاج الصناعي ارتفع 3.4% في أغسطس الماضي على أساس شهري، مبينا أن المؤشر ارتفع بنسبة 10.4% على أساس سنوي.

ولفت الوزير التركي في تغريدة على "تويتر" إلى أن المؤشر الصناعي التركي حقق أعلى أداء منذ كانون الثاني/ يناير 2018، مبينا أن الطلب والاستثمار والتصدير شهدت تزايدا في قطاع الصناعات مؤخرا.

كما أكد وزير الخزانة والمالية التركي براءت ألبيرق، تغريدة، أن بلاده باتت الأولى في منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية والثاني في العالم.

وأوضح في تغريدة له على "تويتر" أن الإنتاج الصناعي في أغسطس الماضي بلغ 10.4% سنويا؛ بينما زاد حجم مبيعات التجزئة بنسبة 5.8%.

وأشار ألبيرق إلى أن مؤشر حجم الأعمال القطاعي ارتفع بنسبة 23.5% على أساس سنوي.

وكانت البداية القوية لاقتصاد تركيا، عنوان الربع الأول 2020 بتسجيله نموا 4.5 بالمئة، وهي أرقام كانت في طريقها للزيادة بالربع الثاني، لولا تضرر الاقتصادات العالمية كافة، من تبعات تفشي كورونا.

إلا أن النمو في الربع الأول، يعطي انطباعا أن الاقتصاد التركي من أفضل الاقتصادات نموا عالميا في الأوضاع الطبيعية، حيث بلغ متوسط النمو الاقتصادي العالمي 2020، نحو 3 بالمئة.

 

عربي 21