شيخ الازهر يوجه رسالة عاجلة للعرب والمسلمين بشأن سوريا

شيخ الازهر وسوريا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

وجه شيخ الأزهر الشريف أحمد الطيب، رسالة للأمتين العربية والإسلامية، فيما يخص الحرائق المندلعة في سوريا والتي أدت لخسائر مادية وبشرية.

وقال شيخ الأزهر في تغريدة له: "قلوبنا تحترق ألمًا لما تمر به سوريا الشقيقة والعزيزة علينا جميعًا، وما حل بها من خراب ودمار وحرائق دامية".

وأضاف: "أدعو الأمة العربية والعالم كله للتكاتف من أجل سوريا وشعبها المكلوم"، داعياً الله أن يأذن لسوريا أن تنهض بعد عثرةٍ، وأن ينعم عليها بالأمن والأمان والسلامة والاستقرار.

وأعلنت طواقم الإطفاء السورية، أمس الأحد، تمكنها من اخماد 156 حريقا كان قد شب في مناطق متفرقة من البلاد منذ يوم الجمعة الماضي.

ووفقا لما نقلت صفحة الاعلام الزراعي في سوريا، عن وزير الزراعة السوري، محمد حسان قطنا، فإنه تم اخماد الحرائق في محافظات اللاذقية وطرطوس وحمص.

واندلعت منذ يوم الجمعة الماضي، حرائق واسعة لم تشهدها سوريا من قبل، وذلك في أرياف اللاذقية وطرطوس وحمص، حيث أتت النيران على آلاف الدونمات من الأحراج وغابات السنديان المعمرة والأراضي الزراعية المشجرة بالزيتون والحمضيات.

وبحسب ما أعلنت عنه وزارة الصحة السورية، فإن الحرائق تسببت في 3 وفيات وإصابات عديدة في صفوف أهالي القرى بسبب وصول النيران إلى المنازل السكنية، وسط حركة نزوح من قرى ريف القرداحة وجبلة وبانياس التابعة لمحافظة اللاذقية.

وأعلنت طواقم الإطفاء السورية، عن معاناتها من ضغط هائل جراء تهالك التجهيزات والعربات، بعد نحو عشر سنوات من استخدامها المكثف.

 

سبوتنيك