أرمن لبنان يتوجهون الى ارمينيا للمشاركة في الحرب ضد اذربيجان

ارمن لبنان واذربيجان

رام الله الاخباري:

أبدى عدد من الأرمن اللبنانيين استعدادهم للقتال ضد أذربيجان، خلال الحرب الدائرة بينها وبين أرمينا ضمن الخلاف على منطقة قره باغ، حيث غادر بعضهم بالفعل للذهاب إلى أرمينيا من أجل القتال في صفوف قواتها هناك.

وقال المواطن اللبناني الأرمني "فاش" وهو اسم مستعار: إنه "سيغادر دياره في ضاحية برج حمود اللبنانية الأرمنية في بيروت للسفر إلى أرمينيا ومحاربة القوات الأذربيجانية، ومن واجبنا الذهاب والقتال".

وأضاف: أنه "والآخرين الذين يغادرون لبنان للذهاب إلى أرمينيا، تحملوا نفقات سفرهم، وأنه لا ينتمي إلى أي مجموعة سياسية، وأنا أسافر على نفقتي الخاصة"، مشيراً إلى أن170 لبنانيا أرمنيا غادروا للانضمام إلى القتال.

وفي السياق ذاته، قال لبناني آخر: إن "الأرمن ينضمون إلى القتال من جميع أنحاء العالم ومع ذلك فإنه عندما يصلون إلى يريفان، عاصمة أرمينيا، لا يتم إرسالهم إلى الخطوط الأمامية على الفور".

وأضاف: "لا يشغلني أين سوف يضعوني، حتى لو جعلوني أقشر البطاطس للجيش، سأفعل ذلك، طالما أنني هناك أساعد سكان ناجورنو كاراباخ".

ويعود العداء لأذربيجان بسبب تحالفها مع تركيا، التي نفذت مذابح في الأرمن، عام 1915، معتبرين أن قتالهم حتى لا تقع مذابح أخرى، حيث تصر تركيا على دعم أذربيجان.