الملياردير الامريكي بيل غيتلس يحدد موعدا لخلاص العالم من كورونا

بيل غيتس والعالم وفيروس كورونا

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

تحدث الملياردير الأمريكي ومؤسّس شركة مايكروسوفت، بيل غيتس، عن "مخرج واحد" أمام البشرية للتغلب على فيروس كورونا المستجد، والعودة للحياة الطبيعية.

ونقلت قناة "إن بي سي" الأمريكية، عن غيتس؛ تأكيده أن الشرط الرئيسي الذي يمكن أن يساعد البشرية على التغلب بشكل كامل على كورونا هو التطعيم ضدّ الفيروس، والحصول على لقاح فائق الفعالية.

وبحسب ما ذكرت "روسيا اليوم"، فإن غيتس، توقع أن يعمل التطعيم الشامل على إيقاف انتشار عدوى الوباء، وينهي المرض "على نطاق عالمي".

وبالأمس، بيل غيتس، التحذير من تسجيل الكثير من الوفيات من البشر خلال الفترة المقبلة، جراء أزمة كورونا المستجد، إذا لم يتعاون أفراد المجتمع في مكافحته.

ونقلت شبكة "إن بي سي" عن مؤسس شركة "مايكروسوفت"، تأكيده أنه سيكون هناك ارتفاع "مدمر" في الوفيات جراء الوباء، في حال لم يتعاون المواطنين مع السلطات بشكل أكبر في مكافحة الفيروس التاجي.

كما أعرب غيتس عن استنكاره لتأخر نتيجة اختبارات فحص كورونا، وطول فترة الانتظار الخاصة بإصدار النتيجة، معتبرا أن أمريكا تمتلك أسوأ نظام اختبار في العالم.

وبحسب ما نقلت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، عن غيتس، فإنه أكد على ضرورة أن تتحمل الإدارة الأميركية مسؤولية أخطائها فيما يتعلق باستراتيجية مواجهة الوباء.

ودعا غيتس البالغ من العمر 64 عاما إلى ضرورة "تصحيح مسار عمل مواجهة الإدارة الأمريكية لمواجهة الوباء، وبذل المزيد من الجهد في مجابهة الجائحة في مجالات أخرى غير تمويل الأبحاث.

كما شدد غيتس على أهمية التجاوب السريع مع الإصابات والتحذيرات التي تصدر عن الجهات المعنية، مشيرا لوجوب إيصال اللقاح للأميركيين فور طرحه.

ووصلت حالات الإصابة بفيروس كورونا في الولايات المتحدة، أعلى مستوى في شهرين لتسجل ما يزيد على 58 ألف حالة إصابة جديدة بالفيروس.

ووفقا لبيانات "رويترز" سجلت عشر من 50 ولاية زيادات قياسية في الإصابات اليومية الجمعة منها ولايات إنديانا ومينيسوتا وميزوري وأوهايو في الغرب الأوسط.

وحذر خبراء في مجال الصحة من أن الوفيات مؤشر متأخر على انتشار المرض وعادة ما تزيد بعد أسابيع من ارتفاع حالات الإصابة.

ومنذ بداية أزمة فيروس كورونا، وقع ضغط كبير على منظومات الرعاية الصحية في جميع دول العالم، ما تسبب بتأجيل العددي من العمليات غير الطارئة، ووقوع ضغط كبير على المستشفيات في العالم.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة.

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

روسيا اليوم