روسيا تسهل اجراءات الحصول على جنسيتها

الحصول على الجنسية الروسية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

من المقرر أن تبدأ السلطات الروسية، تبسيط إجراءات الحصول على الجنسية الروسية، ابتداء من اليوم الاثنين، ليتمكن الأجانب بحمل جوازات السفر الروسية بطريقة مبسطة.

ووفقا لـ "روسيا اليوم"، فإنه أول خطوة لإجراءات الحصول على الجنسية، ستبدأ اليوم هي التسجيل الإلزامي لبصمات الأصابع للأجانب الراغبين بذلك.

ولفتت إلى أن القانون الجديد ينص على إمكانية الحصول على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة من دون مراعاة مدة الإقامة لأي مواطن أجنبي مقيم في روسيا ولديه أطفال أصحاء بلغوا سن 18 عاما يحملون الجنسية الروسية.

كما تم إزالة العديد من القيود المفروضة على الأجانب، المتحدثين الأصليين للغة الروسية بشأن تقديم طلبات لإصدار إشعار باحتمال القبول للحصول على الجنسية الروسية.

وأوضحت "روسيا اليوم"، أنه تم التسجيل الإلزامي لبصمات الأصابع للمواطنين الأجانب والأشخاص عديمي الجنسية الذين يحصلون على الجنسية الروسية، والذين لم يتم تطبيق هذا الإجراء عليهم من قبل.

وأشارت إلى أن الهدف من هذا الاجراء هو ضمان أمن الاتحاد الروسي والتصدي لتسلل الأشخاص "الإرهابيين" لأراضي روسيا.

كما أعلنت السلطات الروسية عن منح صلاحيات لوزارة الشؤون الداخلية الروسية للموافقة على نموذج وإجراءات تقديم إخطار بوجود جنسية أخرى.

وكان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قد وقع في ابريل الماضي، مرسوما يتعلق بتبسيط الإجراءات للمواطنين الأجانب أو عديمي الجنسية للحصول على الجنسية الروسية.

ونص المرسوم الذي نشر على الموقع الرسمي للمعلومات القانونية الروسي: "يحق للمواطنين الأجانب وعديمي الجنسية المقيمين بشكل دائم في أراضي روسيا الاتحادية التقدم بطلب للحصول على الجنسية الروسية بطريقة مبسطة"

روسيا اليوم