اشتيه : ندين اقتحام رام الله ونطالب بحماية دولية للشعب الفلسطيني

اشتيه والجيش الاسرائيلي في رام الله

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أدان رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، اليوم الاثنين، ما نفذته قوات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحامات للبيرة ومخيم الأمعري والعديد من المناطق بالأمس، والتي أسفرت عن إيقاع العديد من الإصابات في صفوف أبناء الشعب الفلسطيني.

وقال اشتية في مستهل جلسة مجلس الوزراء اليوم الاثنين: "نفذت قوات الاحتلال أمس اقتحامات لمخيم المعري والعديد من المناطق وأوقعت عشرات الإصابات بين أبناء شعبنا، ندين هذه الاعتداءات ونطالب المجتمع الدولي بجدية عالية في توفير حماية دولية للشعب الفلسطيني من هذه الانتهاكات.

كما أشار اشتية إلى أن معدلات الاصابة بفيروس كورونا مازالت ثابتة ولكنها مازالت مرتفعة، مبينا أنهم بدأوا يلمسون التزاما أكثر جدية بالإجراءات الصحية.

وأضاف: "لكن الارتفاع العالمي في الإصابات مقلق ونجهز انفسنا للأشهر القادم، ونتمنى لجميع المصابين وخصوصا أعضاء اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات وحنان عشراوي".

وفي سياق آخر، أكد اشتية أن الأسير ماهر الاخرس يدخل يومه الـ78 للاضراب عن الطعام، رفضا لاعتقاله الإداري، محملا الاحتلال كامل المسؤولية عن صحة الأسير.

كما طالب رئيس الوزراء المجتمع الدولي للضغط على الاحتلال للافراج الفوري عنه، ووقف سياسة الاعتقال الإداري.

وأشار إلى أن مجلس الوزراء يناقش اليوم عدة أمور، من بينها مبادرة حماية الأراضي الزراعية عالية القيمة، وتعديل نظام ترخيص محطات شحن المحطات الكهربائية إضافة لنظام تعيين حدود المناطق الانتخابية والتجمعات السكانية.

وأوضح اشتية أنه سيتم الاستماع لتقرير من وزيرة الصحة ووزير الخارجية والمالية حول الأوضاع المالية التي نعيشها اليوم.

رام الله الاخباري