فتح: مؤشرات مهمة جدا لنجاح الحوار الوطني هذه المرة

حركة فتح وحماس والمصالحة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أعلن عضو اللجنة المركزية لحركة فتح سمير رفاعي، اليوم الاثنين، عن وجود اتصالات تجري بعيدا عن الأضواء في دمشق وغزة مع الفصائل، لاستكمال ما تم الحديث به حول خارطة الطريق لانهاء الانقسام.

وقال رفاعي في حديث لإذاعة صوت فلسطين تابعته "رام الله الاخباري": "الأمور تجري في الاتجاه الإيجابي والصحيح، وهناك بعض الاستفسارات التي تطلبها الفصائل، وهو حوار هادئ عبر وسائل الاتصال لاستكمال الحوار في احدى الدول شامل بحضور الجميع على أرضية ما تم عرضه كنقطة أولى لتوحيد الصف الفلسطيني حول الانتخابات التشريعية".

وأشار رفاعي إلى أن الخلافات داخل الساحة الفلسطينية تركزت على اتفاق أوسلو وما تبعه وارضية الانتخابات التي ستجري وعلى أي أساس سياسي ستكون، والعديد من القضايا واسئلة يحتاجها الكثير لاتخاذ القرار النهائي للمشاركة في الانتخابات.

ولفت إلى أن هناك مؤشرات مهمة جدا لنجاح هذا الحوار الجدي والقضية ليست الان هي محاصصة، انما مواجهة مع الاحتلال لتأكيد الشرعية الفلسطينية عبر مؤسسات منظمة التحرير والجميع يدرك ان مخاطر المرحلة تستوجب الاتفاق ومغادرة مربع الانقسام.

وأوضح رفاعي أن الحوار الوطني الشامل تجري الاستعدادات حول كل القضايا الانتخابات وإعادة الاعتبار للمنظمة بكل مؤسساتها، مبينا أن هناك حوار جدي لهذه المسائل والكل يتعامل ويتعاون في هذا المجال على أرضية المرحلة الصعبة التي تستوجب الالتفاف حول قيادة فلسطينية واحدة.

صوت فلسطين