الحرس الثوري : "اسرائيل " تريد فتح تعاون معنا

الحرس الثوري الايراني واسرائيل

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

أكد نائب منسق الحرس الثوري الإيراني، اللواء محمد رضا نقدي، اليوم السبت، أن النظام الإسرائيلي بات يرغب في التعاون مع ايران في كثير من الأمور.

ونقلت وكالة "مهر" الإيرانية عن نقدي قوله: إن "هناك الكثير من الشخصيات في النظام الصهيوني لديهم دوافع كثيرة للتعاون مع إيران".

وفي سياق متصل، شدد المسؤول الإيراني على أن الولايات المتحدة الأمريكية باتت تتراجع قوتها في المنطقة وفي كل العالم، مبينا أنها فشلت في فرض ارادتها على أي أمر.

وأوضح اللواء نقدي، أن أمريكا لم تعد قوة عظمى، وفشلت في تنفيذ كل مخططاتها، بدءً بمهاجمة كوريا الشمالية وسوريا، مرورا بإبادة ايران منذ أربعون عاما، وليس انتهاء بمحاولات الإطاحة بالرئيس السوري بشار الأسد منذ 9 سنوات.

وأشار المسؤول الإيراني إلى أن الولايات المتحدة كانت تخطط لإزالة حزب الله اللبناني، وحركة حماس الفلسطينية والحشد الشعبي العراقي منذ سنوات، إلا أنها فشلت في المشاريع كلها.

وحذر اللواء نقدي أمريكا من الاستهانة بقوة ايران، قائلا: "إذا كانت أمريكا لا تستطيع القتال مع قوى صغيرة، فما بالها بمحاربة قوة عظمى مثل إيران".

وجدد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مساء الجمعة، تهديد السلطات الإيرانية، بالرد على أي "تلاعب مع الولايات المتحدة" بطريقة لن يتوقعوها.

وحذر ترامب خلال مقابلة إذاعية مباشرة، ايران من العبث مع الولايات المتحدة أو فعل شيئا سيئا لها، متوقعا بالرد بأشياء لم يتم القيام بها من قبل.

كما رجح ترامب أن يتم ابرام اتفاقية نووية جديدة مع ايران في حال فاز في انتخابات الرئاسة الأمريكية المقررة في الثالث من نوفمبر المقبل.

وزعم الرئيس الأمريكي أنه سيتم عقد صفقة جديدة مع ايران في غضون شهر من فوزه بالانتخابات الرئاسية.

واغتالت الولايات المتحدة سليماني مطلع العام الجاري في ضربة بطائرة بدون طيّار على مطار بغداد الدولي، وردّت عليها إيران بقصف قاعدة عسكريّة أميركيّة في العراق بصواريخ كروز، ما أدّى إلى إصابة عشرات الجنود "بارتجاج دماغي".

وكانت قوات الحرس الثّوري الإيرانيّ قد نفذت ليل 7 و 8 كانون الثاني/ يناير هجمتين على قاعدتي "عين الأسد" و"حرير"، اللّتين تضمان 5200 جندي أميركي في العراق، ردًّا على اغتيال سليماني.

سبوتنيك