الصحة : الحالة الوبائية في فلسطين مستقرة

وزارة الصحة الفلسطينية

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذرت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم السبت، من ارتفاع أعداد الإصابات بفيروس كورونا المستجد، خلال فصل الشتاء المقبل.

ونقلت إذاعة صوت فلسطين عن مدير الطب الوقائي في الوزارة سامر الأسعد قوله: "إن أعداد الإصابات بالفيروس مرشح للازدياد في فصل الشتاء، كونه بيئة أنسب للفيروس".

وأشار الأسعد إلى أن الحالة الوبائية في جميع المحافظات تشهد حالة من الاستقرار النسبي.

كما أكد أن حالات التعافي من فيروس كورونا مستمرة في الازدياد، أكثر من الحالات النشطة.

وبالأمس، أعلنت وزيرة الصحة مي الكيلة أن نسبة التعافي من فيروس كورونا في فلسطين بلغت 86.2%، فيما بلغت نسبة الإصابات النشطة 13%، ونسبة الوفيات 0.8% من مجمل الإصابات.

ومنذ يومين، صرحت وزيرة الصحة الدكتور مي الكيلة، أن فلسطين باتت تسجل ارتفاعاً في نسبة الوفيات جراء فيروس “كورونا”، قائلة إن هناك حالات تتوفى بالفيروس دون أن تعاني من أمراض مزمنة أخرى والتي أغلبها من فئة الشباب، محذرة من تصاعد وتيرة الإصابة بالفيروس وأعداد الوفيات المتزايد كل يوم.

وأشارت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، إلى أن الأسرّة في مشافي الوطن باتت مشغولة بشكل كبير بالمصابين بفيروس “كورونا” ما يشكل أزمة في الأيام المقبلة، مؤكدة عمل الوزارة على تأمين أعداد كافية من المسحات للأشهر الثلاثة المقبلة.

ورجحت وزيرة الصحة تفشي وباء “كورونا” في الأيام القادمة، وخطورة حصر إنتشاره خاصة قبيل دخول فصل الشتاء، داعية المواطنين إلى الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة من التباعد الإجتماعي وإرتداء الكمامات.

صوت فلسطين