مدينة اردنية سجلت يوم أمس أعلى درجة حرارة في العالم

مدينة اردنية وارتفاع على درجات الحرارة

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حققت مدينة أردنية، أمس الجمعة، أعلى درجة حرارة في العالم، وذلك بسبب تأثر المملكة الأردنية بموجة حارة استثنائية لم يسبق لها مثيل لمثل هذا الوقت من العام.

ووفقا لما أورده موقع "طقس العرب"، فإن مدينة العقبة الأردنية، سجلت درجة حرارة 44.6 درجة مئوية، وهي أعلى درجة حرارة عظمى على وجه الكرة الأرضية.

وأوضح الموقع، أنه وبناء على بيانات منظمة الأرصاد العالمية، فإن مدينة العقبة تجاوزت جميع الدول الخليجية المعروفة بطقسها الحار وعلى دول في نصف الكرة الأرضية الجنوبي، في سابقة استثنائية.

وتأتي هذه الدرجات العليا من درجات الحرارة، في الوقت الذي تشهد فيه الأردن موجة من الحر متكررة وغير عادية منذ شهر سبتمبر الماضي.

وتسببت الأجواء شديدة الحرارة إلى نشوب حرائق في عدة مناطق مجاورة من الأراضي السورية والفلسطينية ولبنانية بالأمس الجمعة.

وكانت مدينة العقبة الأردنية قد حققت في أغسطس الماضي، أعلى درجة حرارة في العالم، وذلك بسبب تأثر المملكة الأردنية بموجة حارة استثنائية لم يسبق لها مثيل لمثل هذا الوقت من العام.

ووفقا لصحيفة "الغد" الأردنية، فإن مدينة العقبة الأردنية، سجلت درجة حرارة 48.5 درجة مئوية، وهي أعلى درجة حرارة عظمى على وجه الكرة الأرضية.

يذكر أن مدنية الإحساء السعودية كانت قد سجلت في أغسطس/ أب الماضي، أعلى درجة حرارة في العالم في موسم "مربعانية القيظ".

وبحسب قناة العربية" السعودية، فإن درجة الحرارة في مدينة الأحساء شرقي المملكة وصلت إلى 50 درجة.

وكانت حالة الطقس قد شهدت أجواءً لاهبة وجافة بوجه عام، واقتراب درجات الحرارة من الـ 50 درجة مئوية في بعض مناطق الأغوار والبحر الميت خلال الصيف الماضي.

طقس العرب