بعد كارثة كورونا..علماء يحذرون من وباء جديد لا علاج له

العلماء والكوارث

رام الله الإخباري

رام الله الاخباري:

حذر علماء وباحثون أمريكيون من إمكانية حدوث وباء جديد للبشرية في العالم، جراء جرثومة "خارقة" لا يوجد لها علاج، جراء تناول المضادات الحيوية غير المنضبط.

ووفقا لما نقل موقع Science Alert، فإن هناك تحذير حقيقي من أن أزمة البكتيريا الخارقة تشتعل وستكون هذه ضربة حقيقية، مبينا أن هذا وباء وأزمة عالمية بالفعل، في ظل أزمة كورونا المستجد.

وأشار العلماء إلى أن حوالي 3 ملايين شخص في الولايات المتحدة، أصيبوا بنوع من البكتيريا المقاومة بشكل خاص، منوهين إلى وفاة نحو 35 ألف شخص.

ووفقا للإحصائيات العالمية، فإن 700 ألف شخص يموتون كل عام بسبب البكتيريا التي لا يمكن علاجها.

وأودى فيروس كورونا المستجد بحياة أكثر 730 ألف شخصا على الأقل، منذ أن ظهر في الصين نهاية ديسمبر، حسب تعداد لوكالة فرانس برس استنادا إلى مصادر رسمية.

وسجلت رسميا قرابة 20 مليون إصابة، في 196 بلدا ومنطقة بالفيروس منذ بدء تفشيه، تعافى منهم حتى الأحد 11 مليونا و665 ألفا و200 شخص على الأقل.

وكانت منظمة الصحة العالمية، قد توقعت، أن يتواصل فيروس كورونا المستجد، بالعيش معنا خلال الفترة المقبلة، في ظل عدم القدرة على السيطرة عليه حتى اللحظة.

وحذر رئيس الطوارئ في المنظمة العالمية مايكل رايان، أنه من المستحيل التنبؤ بموعد السيطرة على الجائحة

وفي وقت سابق، وصفت منظمة الصحة العالمية، فيروس كورونا المستجد، بـ"الفيروس المحيّر للغاية"، محذرة من صعوبة انتاج لقاح مضاد له.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية في الحادي عشر من مارس الماضي، عن تصنيف فيروس كورونا المستجد ‏المسبب ‏لمرض "كوفيد 19"، وباءً عالميا "جائحة"، مؤكدة أن أرقام ‏الإصابات ترتفع ‏بسرعة كبيرة.‏

وظهر فيروس كورونا للمرة الأولى في مدينة ووهان عاصمة مقاطعة خوبي الصينية، في ديسمبر/ كانول الأول 2019، وسرعان ما انتشر إلى سائر العالم.

سبوتنيك