كيلة : مرضى كورونا يشغلون المستشفيات ونسجل وفيات في صفوف الشباب

كيلة ووفيات بكورونا في فلسطين

رام الله الاخباري : 

 صرحت وزيرة الصحة الدكتور مي الكيلة، أن فلسطين باتت تسجل ارتفاعاً في نسبة الوفيات جراء فيروس “كورونا”، قائلة إن هناك حالات تتوفى بالفيروس دون أن تعاني من أمراض مزمنة أخرى والتي أغلبها من فئة الشباب، محذرة من تصاعد وتيرة الإصابة بالفيروس وأعداد الوفيات المتزايد كل يوم.

وأشارت كيلة في حديث لإذاعة صوت فلسطين، اليوم الخميس، إلى أن الأسرّة في مشافي الوطن باتت مشغولة بشكل كبير بالمصابين بفيروس “كورونا” ما يشكل أزمة في الأيام المقبلة، مؤكدة عمل الوزارة على تأمين أعداد كافية من المسحات للأشهر الثلاثة المقبلة.

ورجحت وزيرة الصحة تفشي وباء “كورونا” في الأيام القادمة، وخطورة حصر إنتشاره خاصة قبيل دخول فصل الشتاء، داعية المواطنين إلى الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة من التباعد الإجتماعي وإرتداء الكمامات.

وفي نفس السياق أعلنت الكيلة  البدء في توظيف أطباء وممرضين في عدد من المستشفيات الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الكيلة: إنه "سیتم الیوم بدء التوظیف عقب إجراء كافة المقابلات اللازمة مع المتقدمین، تنفیذاً لقرار رئیس الوزراء الفلسطیني محمد اشتیة بتوظیف المزید من

الأطباء والممرضین"، بحسب ماصرحت لإذاعة صوت فلسطين.

وأشارت إلى تشكيل لجنة، لمتابعة التوصل الدولي للقاح كورونا، مضيفة: "ھذا یأتي عقب إجتماعات مع منظمة الصحة العالمیة بھذا الشأن، وستترأس وزارة الصحة ھذه اللجنة بالإضافة للوزارات ذات الشأن".