وزيرة الصحة تعلن البدء بتوظيف أطباء وممرضين لمواجهة الجائحة

مي كيلة وجائحة كورونا

رام الله الاخباري:

أعلنت وزيرة الصحة الفلسطينية الدكتورة مي الكيلة، اليوم الخميس، البدء في توظيف أطباء وممرضين في عدد من المستشفيات الفلسطينية لمواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقالت الكيلة: إنه "سیتم الیوم بدء التوظیف عقب إجراء كافة المقابلات اللازمة مع المتقدمین، تنفیذاً لقرار رئیس الوزراء الفلسطیني محمد اشتیة بتوظیف المزید من

الأطباء والممرضین"، بحسب ماصرحت لإذاعة صوت فلسطين.

وأشارت إلى تشكيل لجنة، لمتابعة التوصل الدولي للقاح كورونا، مضيفة: "ھذا یأتي عقب إجتماعات مع منظمة الصحة العالمیة بھذا الشأن، وستترأس وزارة الصحة ھذه اللجنة بالإضافة للوزارات ذات الشأن".

وحول الوضع الوبائي في فلسطين، قالت الكيلة: إن "الوزارة باتت تشهد وتسجل ارتفاعاً في نسبة الوفيات بفيروس كورونا لمصابين ليس لديهم أمراض أخرى، والسبب هو حضورهم إلى المستشفيات في وقت متأخر وبعد استفحال المرض"، داعية لتشديد الالتزام ببروتوكولات الحماية والوقاية.

وأكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، أمس الأربعاء، أن الشتاء المقبل سيكون صعباً في ظل تفشي فيروس كورونا المستجد، مشيراً إلى أن الحكومة توظيف مئات الأطباء والممرضين.

وقال اشتية خلال مستهل جلسة مجلس الوزراء: إن "الشتاء القادم سوف يكون صعبا علينا جميعا، لذلك نقوم بتوظيف مئات الأطباء والممرضين وموظفي الخدمات الصحية والطبية".

وأضاف: "نزيد من أسرة العناية المكثفة وأجهزة التنفس، ومراكز العلاج والفحص والمختبرات".

وتابع اشتية: "نواصل إجراءاتنا المشددة لتقليص مساحة انتشار فيروس كورونا، حيث يشهد العام عودة مكثفة للفايروس وازدياد في الإصابات".

وقال اشتية: إنه "تمت مساعدة مستشفيات مدينة القدس بعد توقف المساعدات الأمريكية، حيث تم ترتيب دفعات لمستشفى المطّلع، وتأمين قرض لمستشفى المقاصد بقيمة 45 مليون شيكل من أجل المساعدة في إخراج المستشفى من أزمته وإعادة هيكلة عمله".