أكثر من 1800 حالة وفاة بكورونا في "اسرائيل "

وفيات كورونا في اسرائيل

رام الله الاخباري:

أعلنت وزارة الصحة في دولة الاحتلال، اليوم الأربعاء، تجاوز الوفيات رجاء فيروس كورونا حاجز 1800 بعد تسجيل 31 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، إضافة إلى أكثر من 4600 إصابة.

وقالت وزارة الصحة في دولة الاحتلال: إنه "تم تسجيل31 حالة وفاة و4674 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، أمس الثلاثاء".

وترتفع بذلك إجمالي حالات الإصابة بفيروس كورونا في "إسرائيل" إلى 278585 إصابة، فيما ارتفعت حصيلة الوفيات 1803 حالات وفاة، في حين وصل عدد الإصابات النشطة إلى 61606 إصابة من بينها 855 حالة خطيرة و24% منها مرضى عرب.

وأعلنت السلطات الإسرائيلية، مساء الاثنين، عن تمديد الاغلاق الشامل في إسرائيل حتى الثامن عشر من أكتوبر الجاري، للحد من موجة فيروس كورونا المستجد.

وصادقت اللجنة الوزارية الإسرائيلية لاحتواء فيروس كورونا "كابينيت كورونا"، مساء الاثنين، على هذا القرار، عقب 5 ساعات من النقاشات والمباحثات، مؤكدا أن أي تخفيف للإجراءات المشددة لن يتم قبل هذا التاريخ.

وتشير الترجيحات، إلى موافقة حكومة الاحتلال، غدا الأربعاء، على تمديد الإغلاق لمدة أسبوع آخر حتى 14 أكتوبر، فيما من المتوقع أن يتم المصادقة على تمديد الاغلاق حتى الـ18 من الشهر الجاري من قبل الكنيست يوم الخميس.

وتوقع تقرير إسرائيلي، أن تحتاج دولة الاحتلال لنحو ثلاثة أشهر من أجل السيطرة على تفشي فيروس كورونا المستجد في "إسرائيل"، بعد ترجيحات مسؤولين إسرائيليين بأن يستمر الإغلاق لما بعد الأعياد اليهودية

وبحسب ما ذكر تقرير صادر عن المركز الوطني الاسرائيلي المختص بمكافحة كورونا، فقد أكد أنه في ظل ارتفاع معدل الإصابة الحالي، سيستغرق الأمر أكثر من 90 يومًا من الاغلاق للوصول إلى هدف 400 إصابة جديدة يوميًا، ما يعني الوصول لنحو 5% من معدل الإصابات اليومية الحالي.

وفي السياق، طالب وزير جيش الاحتلال الاسرائيلي بني غانتس مؤسسة الجيش بالوصول إلى 100 ألف فحص يوميًا، من خلال مختبر "أليكس ميديكال" الذي سيبدأ عمله الأسبوع المقبل.